أخبار عاجلة
استقلال خوزستان يتصدر مجموعته في "أبطال آسيا" -

«الإسكان»: إعلان أسماء المقبولين بـ«الإعلان الثامن» خلال أيام اقتصاد

«الإسكان»: إعلان أسماء المقبولين بـ«الإعلان الثامن» خلال أيام اقتصاد
«الإسكان»: إعلان أسماء المقبولين بـ«الإعلان الثامن» خلال أيام اقتصاد

الاثنين 10 أكتوبر 2016 12:02 مساءً قال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة إعلان أسماء المقبولين بالإعلان الثامن ببرنامج الإسكان الاجتماعي؛ وذلك للمتقدمين على كل من الوحدات فى مراحل التشطيب «الكراسة الحمراء»، والوحدات التى سيتم تسليمها خلال عام «الكراسة الزرقاء».

وأضاف مدبولي في بيان اليوم الإثنين، أن عدد المتقدمين على الوحدات فى مراحل التشطيب «الكراسة الحمراء» وصلت إلى ما يزيد على 133 ألف طلب، ووصل عدد المتقدمين على الوحدات التى سيتم تسليمها خلال عام «الكراسة الزرقاء» إلى ما يزيد على 242 ألف طلب بإجمالي عدد يزيد على 375 ألف طلب، تم تقديمها من خلال مكاتب البريد على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وأوضح أنه تم مد فترة التقديم على الإعلان الثامن شهر عن الموعد المحدد لاستلام طلبات التقديم على الوحدات؛ وذلك لإعطاء فرصة لأكبر عدد من المواطنين للتقدم على المشروع وعدم ضياع الفرصة عليهم؛ حيث يُعد هذا الإعلان أكبر الإعلانات التي نشرتها وزارة الإسكان من حيث عدد الوحدات المطروحة التي بلغ عددها ما يزيد على نصف مليون وحدة سكنية مقابل 20 - 30 ألف وحدة كان يتم الإعلان عنها في كل الإعلانات السابقة، وبالتالي فقد استغرقت عملية الفرز وقتا أطول من الوقت المستهدف.

ومن جانبها، قالت مي عبدالحميد المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، إنه تم بالفعل البدء في تسجيل الطلبات المستوفاة للشروط على الوحدات فى مراحل التشطيب «الكراسة الحمراء» على نظام العمل الآلي لصندوق التمويل العقاري، وإرسال ما يزيد على 60 ألف طلب لشركات الاستعلام، ويتم حاليًا مراجعتها واستبعاد المرفوض منها، وإرسال المقبول للبنوك لبدء الدراسة الائتمانية.

أما فيما يخص الطلبات المستوفاة للشروط للمتقدمين على الوحدات التي سيتم تسليمها خلال عام «الكراسة الزرقاء»، ذكرت «عبدالحميد» أنه سيتم الانتهاء من فرزها خلال الأسبوع القادم؛ استعدادًا لإرسال رسائل نصية للمقبولين منهم للتوجه لدفع مبلغ القسط الأول من الأقساط ربع السنوية، الذي يستحق دفعه في الأول من نوفمبر.

وأضافت، في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتوفير وحدات سكنية لجميع المتقدمين المقبولين ببرنامج الإسكان الاجتماعي، أعلنت وزارة الإسكان في وقت سابق عن إمكانية تحويل طلبات المقبولين بكل من مدينة الجديدة والسلام إلى مدن: الشروق و15مايو وبدر؛ حيث وصل إجمالي الطلبات إلى 35974 طلبا، وكذلك فتح باب التحويل للمرحلة الثانية بمدينة السادس من أكتوبر؛ حيث وصل عدد الطلبات إلى ما يزيد على 37 ألف طلب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد