أخبار عاجلة
مشيرة خطاب تغادر لفرنسا في جولة ترويجية -

يرتفع إلى 14.20 جنيه في اقتصاد

يرتفع إلى 14.20 جنيه في اقتصاد
الدولار يرتفع إلى 14.20 جنيه في السوق السوداء اقتصاد

الاثنين 10 أكتوبر 2016 02:10 مساءً عاود الارتفاع في اليوم الإثنين، بعد استقراره مطلع الأسبوع عند 14 جنيها، ووصل إلى 14.20 جنيه للبيع و13.95 جنيه للشراء، متأثرا بزيادة المضاربة على الورقة الخضراء، وسط توقعات بخفض رسمي قريب لقيمة الجنيه من قبل البنك المركزي.

وقال مدير إحدى شركات الصرافة بوسط -طلب عدم نشر اسمه- إن " للبيع ليس ثابتا عند 14.2 جنيها، ولكنه يصل إلى 14.25 جنيه إذا كان المشتري يطلب كمية كبيرة منه"، مشيرا إلى تزايد الطلب على في ضوء توقعات تعويم الجنيه، وفي المقابل هناك نقص في المعروض، لأن الجميع يأمل في الحصول على سعر أعلى.

وأكد مدير الشركة أن تجار العملة لديهم من العملة الأمريكية ما يكفي احتياجات السوق، ولكن نسبة كبيرة منهم تفضل الاحتفاظ بها، ترقبًا لرفع سعره مقابل الجنيه؛ لتحقيق مكاسب أكبر.

وكانت مدير صندوق النقد الدولي كرستين لاجارد، قالت في تصريحات صحفية بواشنطن، يوم السبت الماضي، إن المجلس التنفيذي للصندوق سيجتمع عند استكمال بعض الإجراءات من قبل المصرية للموافقة على منح القرض، بينها إصلاحات تتعلق بالدعم وسوق الصرف.

ويبلغ السعر الرسمي للدولار في تعاملات ما بين البنوك 8.78 جنيه، بينما يشتري الأفراد من البنوك بسعر 8.88 جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد