«لاجارد»: نأمل أن تسرع مصر في إجراء الإصلاحات اللازمة للحصول على القرض اقتصاد

«لاجارد»: نأمل أن تسرع مصر في إجراء الإصلاحات اللازمة للحصول على القرض اقتصاد
«لاجارد»: نأمل أن تسرع مصر في إجراء الإصلاحات اللازمة للحصول على القرض اقتصاد

الاثنين 10 أكتوبر 2016 05:00 مساءً قالت كريستين لاجادرد المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولي، إن المجلس التنفيذى لإدارة الصندوق سيجتمع للموافقة على القرض فور استكمال الحكومة المصرية لبعض الاصلاحات الضرورية للموافقة على القرض منها سعر الصرف وخطوات هيكلة الدعم، مضيفة «نأمل أن تسرع الحكومة المصرية في إجراء الاصلاحات اللازمة للحصول على القرض».


وأَضافت «لاجارد» على هامش الاجتماعات السنوية لاجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن والمنعقدة من 7 إلى 9 أكتوبر، إنه بعد صرف الشريحة الأولي من القرض سيقوم الصندوق بمراجعة دورية للاصلاحات التي تقوم بها الحكومة المصرية للتأكد إنها تسير بخطى ثابتة في مجال الاصلاح، حيت يتم صرف الشريحة الثانية.

وكانت الحكومة المصرية تقدمت بطلب إلى صندوق النقد الدولي في يوليو الماضي للحصول على 12 مليار دولار، وفور التقدم بهذا الطلب توجهت بعثة من الصندوق إلى مصر لبحث الأمر مع الحكومة المصرية، وبعد مناقشات دامت أسبوعين، وافقت البعثة على طلب مصر.

وكانت الحكومة المصرية، تقدمت ببرنامج اصلاح اقتصادى واضح يتضمن العديد من الاصلاحات أهمها سعر الصرف وهيكلة الدعم وتطبيق الضريبة المضافة، وبالفعل قامت الحكومة المصرية بتطبيق ضريبة القيمة المضافة وفي انتظار الخطوة الأولي في تحريك سعر الصرف.

ومن المتوقع، وفقا لتصريحات مسعود أحمد، مدير منطقة الشرق الأوسط وشرق أسيا في الصندوق، أن ينعقد المجلس نهاية أكتوبر أو أول سبتمبر على أن يتم البت في قرار القرض المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى