أخبار عاجلة
حسن مصطفى عن وزير الرياضة: «لا ينام» -
ضبط 85 طن سكر وأرز ناقص الوزن في سوهاج -
تعرف على التشكيل الرسمى لنهائى كأس الرابطة -

بنك يمول شراء أكثر من 7315 وحدة سكنية ضمن مبادرة «المركزى» اقتصاد

بنك يمول شراء أكثر من 7315 وحدة سكنية ضمن مبادرة «المركزى» اقتصاد
بنك القاهرة يمول شراء أكثر من 7315 وحدة سكنية ضمن مبادرة «المركزى» اقتصاد

الاثنين 10 أكتوبر 2016 08:14 مساءً قال منير الزاهد، رئيس مجلس إدارة بنك ، ثالث أكبر البنوك الحكومية العاملة فى السوق، إن مصرفه قام بتمويل 7317 وحدة سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل، وذلك فى إطار مبادرة التمويل العقارى، التى طرحها .
وأضاف الزاهد أن التمويل العقارى يأتى فى قائمة أولويات البنك، لما يمثله من دور مؤثر داعم للاقتصاد ودافعا لعجلة الإنتاج، موضحا أن النهوض بهذا القطاع ينعكس إيجابيا على الناتج القومى من خلال تشغيل العديد من الصناعات الحيوية، ومن أهمها قطاعات المقاولات والبناء والتشييد وغيرها من الأنشطة المكملة.
وقام البنك بتمويل 7317 قرضا لشراء وحدات سكنية حتى سبتمبر الحالى، منهم 4326 قرضا تم تنفيذه بالفعل بقيمة تمويلية بلغت نحو 320 مليون جنيه، بالإضافة إلى 1530 قرضا فى مرحلة سداد العملاء للدفعة المقدمة، وإصدار التوكيلات، و1461 قرضا فى مرحلة التخصيص وتسلم شيك الدعم، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين من محدودى ومتوسطى الدخل للحصول على المسكن الملائم من خلال مبادرة التمويل العقارى.
كان أطلق هذه المبادرة من خلال تخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه للتمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل وبأسعار عائد منخفضة تبلغ 5 % أو7 % سنويا لمحدودى الدخل و8 % سنويا لمتوسطى الدخل و10.5 % للفئة الأعلى من المتوسط وبفترات سداد طويلة تصل إلى عشرين عاما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد