أخبار عاجلة
حبس طالبين 4 أيام سرقا شقة طيار بالقاهرة الجديدة -
نجاة مواطن تعرض لإطلاق نار في القطيف -

«البترول»: الشحنات البديلة لوقود أرامكو وصلت بالفعل اقتصاد

«البترول»: الشحنات البديلة لوقود أرامكو وصلت بالفعل اقتصاد
«البترول»: الشحنات البديلة لوقود أرامكو وصلت بالفعل اقتصاد

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 02:50 مساءً أكد حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية، أن شحنات الوقود البديلة التي طلبتها مصر من الأسواق العالمية لتعويض تأخر ورود شحنات أرامكو السعودية "وصلت بالفعل".

وأضاف "هيئة البترول تعاقدت على شحنات بدأت في الوصول اليوم للاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلي والحفاظ على الأرصدة الاستراتيجية للمنتجات البترولية"، مؤكداً توافر كافة أنواع المنتجات البترولية في الأسواق.

وكان مصدر حكومي رفيع المستوى، قد أشار إلى أن شركة أرامكو السعودية، أبلغت الهيئة العامة للبترول مطلع شهر أكتوبر " شفهيا" بعدم قدرتها على إمداد مصر بشحنات المواد البترولية المتفق عليها في وقت سابق، ولم تذكر الشركة أسباب ذلك، أو المدة التي ستتوقف فيها تلك الإمدادات.

وكانت الهيئة العامة للبترول، قد اتفقت في أبريل الماضي، مع شركة أرامكو، على إمداد مصر بنحو 700 ألف طن من المواد البترولية شهريا، لمدة خمس سنوات، حيث ستزود الشركة مصر بـ 400 ألف طن من السولار و200 ألف طن بنزين و100 ألف طن مازوت شهريا، بتسهيلات في السداد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد