أخبار عاجلة

«السادات» يتوجه لوزير التموين بسؤال عاجل عن غياب «السكر» اقتصاد

«السادات» يتوجه لوزير التموين بسؤال عاجل عن غياب «السكر» اقتصاد
«السادات» يتوجه لوزير التموين بسؤال عاجل عن غياب «السكر» اقتصاد
الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 03:20 مساءً وجه النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، سؤالا عاجلا، لوزير التموين، عن أسباب اختفاء بعض السلع الأساسية وعلى رأسها «السكر»، من المتاجر والأسواق.

وطلب «السادات»، من الوزير، توضيحات عن هذا الاختفاء المفاجئ لهذه السلع، متسائلا: "هل هو تلاعب من التجار لإحداث أزمة مفتعلة؟ أم أن هناك مشكلة تواجه القطاع الخاص في توفير العملة الصعبة لشراء شحنات جديدة من الخارج؟ ولماذا ظهرت هذه الأزمة الآن بالتحديد؟ وأسئلة كثيرة تدور في ذهن المواطن الذي يختنق من الحالية".

وأوضح السادات، أن اختفاء السلع الأساسية يدخل في إطار الأمن القومي للبلاد، حيث يتسبب غيابها في حدوث بلبلة وهلع لدى عامة المواطنين؛ مما يعرض السلم الاجتماعي للخطر.

وأخيرا طالب السادات، بكافة وزاراتها، التعامل بمزيد من الشفافية مع المواطن لتوضيح أسباب الأزمة، وكذلك تفعيل الرقابة الصارمة على المخالفين والمتلاعبين وتطبيق إجراءات رادعة تضمن استقرار الأسواق وطمأنة الرأي العام، حتى نستطيع أن نعبر هذه المرحلة الصعبة بسلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد