أخبار عاجلة

«التضامن»: إخصائيين اجتماعيين للمرحلة الثانية من «أطفال بلا مأوى» اقتصاد

«التضامن»: إخصائيين اجتماعيين للمرحلة الثانية من «أطفال بلا مأوى» اقتصاد
«التضامن»: إخصائيين اجتماعيين للمرحلة الثانية من «أطفال بلا مأوى» اقتصاد

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 04:00 مساءً 17 فريقا للعمل فى 10 محافظات.. و17 سيارة لإجراء تأهيل نفسى وطبى للأطفال


قال مساعد أول وزيرة التضامن الاجتماعي مسعد رضوان، إن الوزارة تعاقدت مع اخصائيين اجتماعيين للعمل بالمرحلة الثانية ضمن فرق الشارع المشاركة فى مشروع «أطفال بلا مأوى»، الذي تشرف عليه الوزارة بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر»، لمواجهة ظاهرة أطفال الشوارع.

ومن المقرر أن تنشر هذه الفرق في محافظات المرحلة الثانية «بني سويف والسويس والشرقية وأسيوط والمنوفية والمنيا والإسكندرية»، بعد مشاركة 21 اخصائيا للعمل بالوحدات المتنقلة فى محافظات المرحلة الأولى التى انطلق المشروع بها بداية أكتوبر الجارى، وهى «، الجيزة، والقليوبية».

وأضاف «رضوان»، لـ«الشروق»: «شكلنا 17 فريقا للعمل فى المحافظات العشر للمرحلة الأولي والثانية وهى الأكثر كثافة لأطفال الشواراع، ويتنقلون بسيارات مجهزة للتدخل السريع وتقديم الدعم النفسى والتأهيل المجتمعى والخدمة العلاجية العاجلة للأطفال، وعمل تحليل لاختبارات فيروس سى، وتحويل الحالات الإيجابية إلى المستشفيات بالمجان».

وأوضح أنه بكل سيارة ممرض واخصائيين نفسيين واجتماعيين، وفتاة أو سيدة للتعامل مع المرأة، وتضم أيضا مكانا مخصصاً للوجبات الجافة، وآخر للملابس الرياضية، وشاشة عرض للأفلام الهادفة والمحببة للأطفال، ومن المقرر توزيع 17 سيارة خلال 3 أشهر على المحافظات العشر.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لحماية 80% من أطفال الشارع حتى يناير عام 2018، بتقديم خدمات الإعاشة والتأهيل، وتسعى إلى تقليل نسبة تسرب الأطفال إلى الشارع بـ60%، فضلاً عن زيادة الوعى المجتمعى بكيفية التعامل مع الأطفال بلا مأوى.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى وقعت بروتوكول تعاون مع صندوق «تحيا مصر» مطلع العام الجارى، لدعم برنامج الوزارة بتمويل قدره 113 مليونا و944 ألف جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد