أخبار عاجلة

«فض المنازعات» تفصل فى 37 منازعة استثمارية وترجأ 3 آخرين اقتصاد

«فض المنازعات» تفصل فى 37 منازعة استثمارية وترجأ 3 آخرين اقتصاد
«فض المنازعات» تفصل فى 37 منازعة استثمارية وترجأ 3 آخرين اقتصاد

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 09:10 مساءً اجتمعت اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل الثلاثاء وعضوية وزراء الاستثمار، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والمالية.

وقالت اللجنة في بيان صادر عنها، أنها عرضت فى جلستها 40 منازعة استثمارية فصلت فى 37 منازعة، وتم إرجاء ثلاث منازعات لحين عرضها على الأمانة الفنية لإعادة بحثها والبت فيها.

وتحمل جلسة الثلاثاء الرقم 16 في جلسات اللجنة التي تجتمع مرتين شهريا، ويعرض عليها ما يتجاوز من 20 منازعة في كل جلسة، كما أن قرارات اللجنة مُلزمة للجهات الإدارية فى الدولة ولا يجوز الطعن عليها وواجبة التنفيذ فورًا، وذلك بعد اعتمادها من مجلس الوزراء، ولكن يجوز الطعن عليها من قبل المستثمرين.

وأضاف البيان أن دور هذه اللجنة يتمثل في الساهمة فى تحقيق هدف الدولة فى توطين الاستثمار داخل مصر، واحتواء الآثار السلبية لعدم الفصل فى منازعات المستثمرين، كما أنها تحد من المخاطر التى تنجم من لجوء المستثمرين إلى التحكيم الدولى مستقبلا.

وأوضحت أن ذلك يأتي تفعيلا لسياسة وزارة العدل فى حتمية إنهاء كافة منازعات الاستثمار المعروضة على اللجنة في أقرب وقت ممكن، إنفاذا للقانون رقم 17 الصادر فى مارس 2015 .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد