أخبار عاجلة
مشاركة "صامتة" للمغرب في القمة العربية الـ28 -
مدير المنتخب: «كوبر» لم يطلب زيادة راتبه -

ارتفاع أسعار كلاب الحراسة 20% بسبب زيادة اقتصاد

ارتفاع أسعار كلاب الحراسة 20% بسبب زيادة اقتصاد
ارتفاع أسعار كلاب الحراسة 20% بسبب زيادة الدولار اقتصاد

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 12:10 مساءً قال مينا نسيم عضو المنظمة العالمية لرابطة الحراسات الخاصة وانترناشيونال "VIP" بودي جارد ، وعضو غرفة التجارية، إن أسعار كلاب الحراسة ارتفعت بنسبة 20% تقريبا، نتيجة لارتفاع مقابل الجنيه، وأيضا زيادة أسعار الأعلاف بنسبة 20%.

وأوضح أن كلاب الحراسة هي عنصر أساسي في عمل شركات الأمن، والحراسة والكشف عن المفرقعات، مؤكدا أن ليس كل السلالات تصلح للحراسات وكشف المفرقعات، ولكن هناك أنواع معينة تنسب لسلالات قوية، وعالمية مثل الراعي الألماني والراعي البلجيكي واللبرادور.

ورفض توصيف الكلاب بـ«السلع الاستفزازية»، مؤكدًا أن شراء الإكسسوارات لها من الخارج بمبالغ باهظة هو ما يعد استفزازا، متسائلا: "لماذا لا نصنع تلك الأشياء في مصر بدلا من استيرادها؟

ومن جانبة قال الكابتن هشام الأمين مدير أكادمية k9 لتدريب كلاب الحراسة، والتابعة لجهاز الامن العام، إن الدولة تعتمد علي كلاب الحراسة، اعتماد شبه كلي في كشف المتفجرات، في معظم الفنادق والأماكن السياحية العامة.

وعن أسعار كلاب الحراسة قال الأمين إن سعر الكلب يتراوح ما بين 2000 الي 2500 دولار تقريبا، ويتم تغذيته بعبوة علف تزن 20 كيلو في الشهر، بسعر 40 دولار تقريبا.

وذكر نسيم عن أنه للكلاب دور أيضا في علاج بعض الأمراض عند الأطفال مثل التوحد، وأيضا الاكتئاب ورفع الروح المعنوية للمسنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد