أخبار عاجلة

الكويت تخفض أسعار بيع نفطها إلى مصر اقتصاد

الكويت تخفض أسعار بيع نفطها إلى مصر اقتصاد
الكويت تخفض أسعار بيع نفطها إلى مصر اقتصاد

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 01:54 مساءً • طارق الملا: شركة «شل» للبترول ضخت 450 مليون دولار فى مصر خلال 2015

خفضت الكويت سعر البيع الرسمى لشحنات النفط المتجهة إلى ميناء سيدى كرير المصرى بمقدار 15 سنتا للبرميل، إلى ما يقل 5.45 دولار للبرميل عن برنت تسليم ظهر السفينة (فوب)، بحسب ما أظهرته قائمة أسعار من مصادر تجارية، أول من أمس الثلاثاء.
وبحسب القائمة، خفضت مؤسسة البترول الكويتية أسعار البيع الرسمية لنفطها الخام إلى شمال غرب أوروبا لشهر نوفمبر 35 سنتا للبرميل إلى ما يقل 6 دولارات للبرميل عن برنت فوب.
وتقرر رفع سعر البيع الرسمى لشحنات نوفمبر المتجهة إلى حوض المتوسط خمسة سنتات عن أكتوبر إلى ما يقل 5.60 دولار للبرميل عن برنت فوب.
وبلغ سعر البيع الرسمى للخام إلى الولايات المتحدة فى نوفمبر ما يقل 40 سنتا عن الخام العربى المتوسط أى بزيادة خمسة سنتات للبرميل عن أكتوبر.
من جهة أخرى، استقبل طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أمس، أندى براون الرئيس التنفيذى للاستكشاف والإنتاج بشركة شل العالمية للبحث والاستكشاف والإنتاج خلال زيارته الحالية للقاهرة بحضور إيدن ميرفى رئيس شركة شل مصر وسامى اسكندر الرئيس التنفيذى للشركات المشتركة للشرق الأوسط.
«شل قامت بزيادة استثماراتها خلال العام المالى الماضى بنسبة 15% على المخطط لتصل إلى نحو 450 مليون دولار فى مناطق امتيازها بمنطقة الصحراء الغربية، بالإضافة إلى استحواذها أخيرا على أصول شركة بى جى الإنجليزية بمنطقة البحر المتوسط، وهو ما يؤكد بصورة جلية التزام شل ورغبتها القوية فى زيادة استثماراتها فى مصر»، قال الوزير خلال اللقاء.
ويقول الوزير إن شل اقتحمت نشاط البحث والاستكشاف وإنتاج الغاز الصخرى لأول مرة فى مصر بمنطقة الصحراء الغربية.
من جانبه، أكد أندى براون أن فرص الاستثمار فى السوق المصرية مازالت واعدة خاصة بعد الاكتشافات الغازية التى تم تحقيقها أخيرا سواء فى منطقة البحر المتوسط أو فى منطقة الصحراء الغربية، فضلا عن موقعها المتميز بين الدول المنتجة والمستهلكة للبترول والغاز وتوافر البنية الأساسية للبترول والغاز.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد