أخبار عاجلة

«الفلاحين»: وزير الزراعة حرم مصر من المشاركة في المعارض الدولية اقتصاد

«الفلاحين»: وزير الزراعة حرم مصر من المشاركة في المعارض الدولية اقتصاد
«الفلاحين»: وزير الزراعة حرم مصر من المشاركة في المعارض الدولية اقتصاد

الخميس 13 أكتوبر 2016 11:56 صباحاً اتهمت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، بالإضرار بالزراعة المصرية والفلاح المصرى، وإتاحة الفرصة أمام أباطرة التصدير من رجال الأعمال الباحثين عن مصالحهم الخاصة مقابل إهمال المصلحة العامة للدولة والفلاح البسيط.

وذكرت النقابة فى بيان لها اليوم الخميس، أن وزير الزراعة حرم مصر من المشاركة في أحد أهم المعارض الزراعية الدولية المقامة بباريس، حيث رفض تمثيل وفد من الفلاحين برئاسة الحاج فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، لتمثيل مصر في معرض سيال الدولي بباريس، الذي يقام في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري، والمقرر له أن يجمع كافة الأطياف من دول العالم.

وأشارت النقابة إلى أن الوفد النقابي الذى رشحته كان يستعد للسفر على نفقة أعضائه الخاصة دون تحميل الدولة أية أعباء مالية، إيمانًا من أعضاء وممثلي النقابة بأهمية المشاركة في المحافل الدولية التي تساهم في تنشيط الاقتصاد القومي للدولة.

من جانبه، قال فريد وصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، إن رفض وزير الزراعة يفتح المجال أمام عدد من رجال الأعمال ممن يسيطرون على كافة المعاملات التصديرية ويتلاعبون بأقوات الغلابة ومنهم الفلاحين البسطاء، للإضرار باقتصاد الدولة، معربًا عن تعجبه من رفض وزير الزراعة لسفر الوفد النقابي للمشاركة في المعرض وتحقيق الاستفادة القصوى للاقتصاد القومي، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع الملحق التجاري بفرنسا للمشاركة في المعرض الدولي للبحث عن زيادة الفرص التصديرية للمنتجات الزراعية الخاصة بالفلاح المصري.

وأشار إلى أنه كان من الضروري أن تكون هناك مشاركة مصرية فى فعاليات المعرض، خاصة أن مصر هي أصل الزراعة في العالم، بالإضافة إلى تأكيدات الرئيس عبدالفتاح ، على أن مفتاح التنمية يتمثل فى الزراعة، والاهتمام بها، وعناية الدولة بالفلاح، من خلال توفير الدعم اللازم له فيما يتواكب مع أحدث السبل العلمية المتطورة فى المجال الزراعى.

وأكد النقيب العام للفلاحين، أن النقابة سبق لها وأن شاركت في عدد من المحافل الدولية، ولم تحمل خزينة الدولة أية أعباء فيما تقدم تقريرا شاملا بنتائج المشاركة للمسئولين للكشف عن سبل التعاون والاستثمارات الزراعية التى يمكن الاتفاق عليها مع الجانب الأجنبي، بما يدفع عجلة الاقتصاد القومي المصري للأمام ويزيد من فرص مشاركة الفلاح البسيط في مشروعات التنمية الاقتصادية والشاملة للدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد