أخبار عاجلة
اليوم.. نظر دعوى إعادة الانتخابات في دائرة الدقي -

«شركات السياحة» تناشد «خادم الحرمين» إعادة النظر في قرار رسوم «2000 ريال» اقتصاد

«شركات السياحة» تناشد «خادم الحرمين» إعادة النظر في قرار رسوم «2000 ريال» اقتصاد
«شركات السياحة» تناشد «خادم الحرمين» إعادة النظر في قرار رسوم «2000 ريال» اقتصاد

الخميس 13 أكتوبر 2016 02:54 مساءً ناشدت غرفة شركات السياحة، في بيان لها، (سمو خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد)، بالنظر إلى آمال ملايين المواطنين من الشعب المصري الذين يتطلعون إلي زيارة بيت الله الحرام، ورفع العبء المادي الملقى على كاهلهم عند زيارتهم إلى الأراضي المقدسة، وذلك لمراجعة قرار فرض رسوم تقدر بـ2000 ريال عند زيارة الأراضي المقدسة للمرة الثانية.

وقال بيان لغرفة شركات السياحة حصلت «الشروق» على نسخة منه، إن "غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، تؤكد على احترامها لقرارات المملكة العربية السعودية وحقها الكامل في إتخاذ أي قرارات تتعلق بسيادتها، كما تؤكد الغرفة على تقديرها الكامل واعتزازها بقوة وصلابة الروابط التي تكونت عبر سنوات عديدة طالما جمعتها وأشقائها من الشركات السعودية، ومقدمي الخدمات، وكذلك الفنادق بالمملكة العربية السعودية، في جو من المودة والإخاء".

وتابع بيان الغرفة، أنها "تأمل من أن يكون المقصود بالقرار هو أن يتم فرض الرسوم 2000 ريال عن كل معتمر قادم إلى المملكة للمرة الثانية بنفس العام الهجري الواحد، على أن تحسب العمرة الأولى مجانية لكل عام هجري جديد".

وأكدت الغرفة، أن أي تحركات تقوم بها في الوقت الراهن ليست موجهة إلى الأشقاء التجاريين بالمملكة، وإنما هي تعبر عن التخوف من الآثار السلبية المترتبة على تنفيذ هذا القرار على المواطن المصري البسيط، الذي يبذل الغالي والنفيس لزيارة بيت الله الحرام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد