أخبار عاجلة
«شيكابالا» يطلق أول تغريدة على تويتر -

المهرجان القومى يجدد الحلم اقتصاد

المهرجان القومى يجدد الحلم اقتصاد
المهرجان القومى يجدد الحلم اقتصاد
الخميس 13 أكتوبر 2016 08:48 مساءً «إننا على وشك الإعلان عن صندوق تنمية السينما برأس مال يقترب من 150 مليون» بتلك الكلمات أشعل الكاتب حلمى النمنم أجواء حفل افتتاح الدورة العشرين للمهرجان القومى للسينما الذى أقيم مساء الأربعاء بمسرح الأوبرا الكبير، واستقبل الحضور كلمات النمنم بالتصفيق.

وقال الوزير فى كلمته إن السينما المصرية فى حال أفضل هذا العام بعد أن قدمت للدورة الحالية 20 فيلما، وكانت فى العام الماضى 14 فيلما فقط»، معربا عن تفاؤله بمستقبل السينما المصرية مشيرا إلى مشاركة 22 فيلما تسجيليا تزيد مدتها على 15 دقيقة و12 فيلما تسجيليا أقل من 15 دقيقة، و50 فيلما روائيا قصيرا إضافة إلى سبعة أفلام للرسوم المتحركة.

وأضاف وزير الثقافة أن السينما قادرة على مخاطبة الجميع، خصوصا أن الأمية فى مصر تبلغ 26 %.

وشدد المخرج سمير سيف رئيس المهرجان على إن المهرجان القومى للسينما هو عيد سنوى للسينما المصرية، مؤكدا شعوره بالابتهاج لأن ما ينادى به السينمائيون منذ فترة طويلة بدأ يتحقق، وقال السينما قوتنا الناعمة وعلى الدولة الاهتمام بها وتقديم الدعم الكامل لها.

وأكد سيف أن شعار (السينما مفتاح الحلم) الذى رفعه المهرجان فى دورته الجديدة يعكس روح السينما، مناشدا السينمائيين وصانعى الأفلام أن يحافظوا على هذه الروح، وأشار إلى إهداء دورة المهرجان الحالية إلى روح المخرج الراحل محمد خان.

وكان وزير الثقافة حلمى النمنم قد أعلن عن انطلاق الدورة 20 للمهرجان، والتى تستمر فاعلياتها حتى 20 أكتوبر الحالى، وذلك من خلال الحفل الذى حضره عدد كبير من قيادات العمل الثقافى، بينما غاب عنه نجوم السينما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد