أخبار عاجلة
تأجيل دعوى بطلان «عمومية الأطباء» لـ 14 مايو -
أنباء عن اختطاف نجل شقيق "حفتر" في بنغازي -
مرتضى منصور يواجه ستانلي بالصدمة المرعبة -

«الكهرباء»: تغيير العدادات القديمة بعد الانتهاء من تركيب «مسبوقة الدفع» للمستجدين اقتصاد

«الكهرباء»: تغيير العدادات القديمة بعد الانتهاء من تركيب «مسبوقة الدفع» للمستجدين اقتصاد
«الكهرباء»: تغيير العدادات القديمة بعد الانتهاء من تركيب «مسبوقة الدفع» للمستجدين اقتصاد
الخميس 13 أكتوبر 2016 09:48 مساءً أعلن الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء، استعداد الوزارة للبدء في تركيب العدادت الإلكترونية مسبوقة الدفع، واستبدالها بالعدادات القديمة.

وأوضح أن الوزارة تعمل حاليا على تركيب العدادات للمستجدين، وتغيير عدادات المخالفين، وبعدها سنبدأ في عملية التغيير الشاملة.

وأضاف «اليماني»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دعاء جاد الحق، في برنامج «اليوم في ساعة»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الخميس، أن العمر الافتراضي للعدادات القديمة هو 15 عامًا، وهناك العديد من العدادات تخطت هذه المدة بكثير، لافتًا إلى إمكانية تسبب ذلك في ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء.

وتابع: "التوسع في تركيب العدادات مسبوقة الدفع ساعدنا على عمل برنامج موحد للشركات التسع المشاركة في المنظومة؛ لتمكين المواطن من شحن العداد في أي وقت ومن أي مكان بغض النظر عن سعة العداد، أو نوع الماكينات المستخدمة".

وأشار إلى إمكانية الشحن، أو شراء كروت الشحن من خلال المكاتب والفروع الخاصة بالوزارة، وأيضًا من خلال منافذ البيع المختلفة، أسوة بكروت شحن المحمول، مع إنشاء تطبيق إلكتروني على الهاتف للشحن.

وقال إن هذا النظام يساعد المواطن للتخلص من نظام الفواتير الذي يحمل نسبة كبيرة من الأخطاء، ويسهل عليه التعامل مع العداد، كما يجعله يعيد النظر في معدلات استخدامه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد