أخبار عاجلة

تموين : «مافيش بيت مافيهوش سكر».. والأهالي: بـ12 جنيهًا و«مش موجود» اقتصاد

تموين : «مافيش بيت مافيهوش سكر».. والأهالي: بـ12 جنيهًا و«مش موجود» اقتصاد
تموين البحيرة: «مافيش بيت مافيهوش سكر».. والأهالي: بـ12 جنيهًا و«مش موجود» اقتصاد

الجمعة 14 أكتوبر 2016 01:44 مساءً قال صبري عبد المقصود وكيل وزارة التموين بالبحيرة، إن "المحافظة لا يوجد بها أزمة في السكر، ما فيش بيت في المحافظة مافهيوش سكر"، لافتًا إلى أن "هناك نقصًا في الكميات التي تضخ بالمحافظة، لكن بنسبة بسيطة جدًا لا تصل إلى حد الأزمة".

وأضاف وكيل وزارة التموين في ، أن "بعض المستغلين والمحتكرين يستغلون الموقف؛ مما يؤدي إلى تفحل الأزمة، علاوة على أن بعض البقالين يقومون بصرف السكر دون ضربه على الماكينة أو يستبدلونه بأي سلعة أخرى، وتم ضبط عدد كبير منهم في حملات متتالية من رجال مباحث التموين"

وأشار إلى أن وزارة التموين تضخ كميات من السكر بصورة يومية بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي، بالإضافة إلى تخصيص منافذ لبيع السكر بناءً على تعليمات المحافظ، وأنه سيتم أيضًا ضخ كميات إضافية خلال الأيام المقبلة لسد العجز.

كما أوضح أنه تم ضخ كمية بإدارة تموين بندر وتم توزيع السكر على المواطنين بمنفذ دلتا ماركت أمس واليوم بسعر 5 جنيهات للكيلو، تحت إشراف مفتشي الرقابة التموينية.

من جانب آخر، أكد أهالي مركز والمحمودية وكفر الدوار وأبوحمص، أن "السكر وصل سعره 12 جنيهًا ومش موجود من الأساس، وأنه رغم سماعهم بضخ كميات سكر في الجمعيات إلا أنهم يتوجهون لها ولا يجدون شيئا"، مطالبين بسرعة حل هذه الأزمة و"الضرب بيد من حديد على مافيا السكر".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - بالصور.. وزير النقل: افتتاح مترو النزهة أكتوبر 2018 اقتصاد
التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد