أخبار عاجلة
كيربر وبليسكوفا يتقدمان في بطولة ميامي للتنس -

فيديو.. «تحيا مصر»: إيداعات المواطنين بالبنوك تعدت 2 تريليون جنيه اقتصاد

فيديو.. «تحيا مصر»: إيداعات المواطنين بالبنوك تعدت 2 تريليون جنيه اقتصاد
فيديو.. «تحيا مصر»: إيداعات المواطنين بالبنوك تعدت 2 تريليون جنيه اقتصاد

الجمعة 14 أكتوبر 2016 02:14 مساءً قال الدكتور محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن "قيام صندوق تحيا مصر بإطلاق شهادات إدخارية بالاتفاق مع البنوك، يأتي في إطار حرصنا على تسهيل الأمور على المواطنين".

وأضاف «عشماوي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون لايف»، صباح اليوم الجمعة، أن "هناك خمسة بنوك استجابت للفكرة، وبدأت طرح الشهادات الإدخارية بكافة فروعها، وهي بنوك مصر، وعودة، والتعمير والإسكان، وقطر الوطني، والبركة".

وأشار إلى أن "هناك بنوكًا أخرى كثيرة في طريقها لتطبيق الفكرة"، متوجهًا بالشكر لكافة البنوك المصرية التي تدعم صندوق تحيا مصر منذ اللحظة الأولى.

وتعليقًا على ما يردده البعض حول أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر لا تسمح للمواطنين بالتبرع للصندوق، قال: "الخير باقِ والمحبة باقية بمصر، وإيداعات المواطنين في البنوك تعدت الـ2 تريليون جنيه، وفي النهاية نحن لا نجبر أحدًا على شيء".

وأعلن صندوق «تحيا مصر»، الأربعاء، إطلاق شهادات إدخارية تسمى بـ«شهادات تحيا مصر»، بالاتفاق مع البنوك؛ لتمكين المواطنين من شراء هذه الشهادات الإدخارية من جميع فروع البنوك على مستوى الجمهورية، والتبرع بعوائد هذه الشهادات لصالح الصندوق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد