أخبار عاجلة
ضبط شخصين يتاجران في العملة بالشرقية -
«مي كساب» لـ «أبو تريكة»: أنت حبيب الملايين -

الذهب يدخل مرحلة «الانفلات فى السعر».. والتجار: «بيوتنا اتخربت» اقتصاد

الذهب يدخل مرحلة «الانفلات فى السعر».. والتجار: «بيوتنا اتخربت» اقتصاد
الذهب يدخل مرحلة «الانفلات فى السعر».. والتجار: «بيوتنا اتخربت» اقتصاد

الجمعة 14 أكتوبر 2016 07:20 مساءً - صاحب محل: محدش بيشترى وبنخسر 8 آلاف جنيه فى ساعتين.. وآخر: الدبلة والخاتم بقوا بـ6 آلاف جنيه
- مواطنون: «اللى بيبيع دهبه دلوقتى عشان يكسب مش هيعرف يشترى زيه تانى»

أعلن عدد من أصحاب محال الذهب بمنطقتى شبرا وغمرة، توقفهم عن البيع والشراء، بسبب القفزة الجنونية التى وصل إليها الذهب، حيث وصل سعر عيار الـ21 إلى 540 جنيها، وعيار 18 لـ460 جنيها، بحسب التجار.
يقول أحد أصحاب محال الذهب بشبرا عاطف جورج، إنه أوقف حركة البيع والشراء بناء على تعليمات جاءت لهم من تجار الصاغة إثر الارتفاع الجنونى الذى يشهده الذهب، مشيرا إلى أن عودة البيع والشراء مرة أخرى مرهونة باستقرار السعر.
وأضاف لـ«الشروق»: «أى زبون يأتى للمحل للشراء أو البيع لا استطيع التعامل معه، لأننا مش عارفين نبيع أو نشترى سعر الجرام على أى سعر، فتذبذب سعر العيار يتسبب فى خسارتنا وخراب بيوتنا، ومينفعش أشترى من المواطن بـ450 جنيها عيار 18، وتانى يوم أروح اشترى ذهب للمحل من التجار بـ470 جنيها».
وأكد عاطف أن صاحب محل الذهب يخسر ما يعادل 8 آلاف جنيه فى ساعتين لعدم استقرار الأسعار، مطالبا بتثبيت سعر الذهب لتنشيط حركة البيع والشراء مرة أخرى، قائلا: «لابد من تثبيت سعر العيار حتى لو كان مرتفعا، وهذا سيرحمنا من الخسارة وسيؤدى إلى إقبال المواطنين لشراء الذهب مرة أخرى».
من جانبه، قال صاحب محل آخر وجدى سيدهم بمنطقة غمرة، إن محال الذهب تشهد حالة من الركود لم تشهدها من قبل، لعدم استقرار الأسعار، مضيفا: «الشبكة الآن أصبحت تقتصر على الدبلة والخاتم فقط، وقد يصل سعرهما إلى 6 آلاف جنيه فأكثر».
وأضاف أن بعض أصحاب محال الذهب يفكرون حاليا فى إغلاقها بسبب خسارتهم، مطالبا بتثبيت سعر الجرام حفاظا على حركة البيع والشراء، مشيرا إلى أن ارتفاع هو السبب وراء ارتفاع أسعار الذهب، بخلاف ارتفاع المصنعية التى تزيد تلقائيا.
وأشار صاحب محل يدعى شهاب الدين بمنطقة الساحل، إلى أن عيار ذهب 14 ليس له أهمية وجودته قليلة مقارنة بعيار 18 و21، موضحا عدم وجود إقبال على شراء هذا العيار من المواطنين.
وفى سياق متصل، التقت «الشروق» بعدد من المواطنين، وقالت سلمى السيد إن الكثير من زميلاتها يرغبن فى بيع ما لديهن من ذهب فى الوقت الحالى، للحصول على مكسب كبير مقارنة بسعر شرائه، قائلة: «البعض منا يفكر فى استثمار أمواله فى شراء الذهب وتخزينه، وبيعه فى الوقت الذى يشهد ارتفاعا فى سعره».
وهو ما اختلفت معه شيماء حسين، مؤكدة أن الكثير يعزفون عن الشراء حاليا لارتفاع سعر عيار الذهب بشكل جنونى، وينتظرون لحين انخفاض الأسعار مرة أخرى، لافتة إلى أن شقيقتها قررت تأجيل شراء شبكتها لارتفاع سعر الذهب، وتابعت: «اللى معاه ذهب دلوقتى وهيبيع هيكسب لكن مش هيعرف يشترى زيه تانى».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد