أخبار عاجلة
وزير الثقافة يتفقد مركز توثيق إنقاذ معبد أبوسمبل -
مواعيد مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا وآسيا -

وزير الزراعة: زيادة مساحات الذرة الصفراء لمليوني فدان في 2018 اقتصاد

وزير الزراعة: زيادة مساحات الذرة الصفراء لمليوني فدان في 2018 اقتصاد
وزير الزراعة: زيادة مساحات الذرة الصفراء لمليوني فدان في 2018 اقتصاد
السبت 15 أكتوبر 2016 08:32 مساءً عرض وزير الزراعة عصام فايد، تقريرا تفصيليا عن زيادة المساحات المزروعة بمحصول الذرة الصفراء على اجتماع السبت، لافتًا إلى أنه ستتم زيادة المساحة إلى 2 مليون فدانً بحلول عام 2018.

وتضمن التقرير الضوابط المتعلقة بنظام التسويق والتوريد والشراء من المزارعين للموسم الجديد، للنهوض بمحصول الذرة المحلي، ورفع الاكتفاء الذاتي بنسبة 70% وتقليل الاستيراد وتخفيف الضغط على العملة الصعبة، إلى جانب زيادة الاعتماد على الذرة الصفراء المنتجة محليًا في عمليات تصنيع الأعلاف.

وأوضح التقرير آليات تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة محصول الذرة الصفراء اعتبارًا من الموسم القادم، وذلك من خلال إدخال زراعة الذرة الصفراء في مناطق استصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف المليون فدان، والإعلان عن سعر شراء المحصول قبل موعد الزراعة بوقت كاف، والحد من استيراد الذرة الصفراء لضمان تسويق المنتج المحلي، إلى جانب انتهاج أسلوب الزراعة التعاقدية الملزمة للأطراف المتعاقدة على طول السلسلة التسويقية والتي تضم شركات إنتاج التقاوي، والمزارعين، ومراكز التجميع، وشركات إنتاج الدواجن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد