أخبار عاجلة

: مخزون السلع الاستراتيجية آمن.. وندعم كيلو السكر بـ85 قرشا اقتصاد

: مخزون السلع الاستراتيجية آمن.. وندعم كيلو السكر بـ85 قرشا اقتصاد
وزير التموين: مخزون السلع الاستراتيجية آمن.. وندعم كيلو السكر بـ85 قرشا اقتصاد
السبت 15 أكتوبر 2016 08:42 مساءً أكد والتجارة الداخلية محمد علي مصيلحي، أن مخزون السلع الاستراتيجية آمن، وأن الاحتياطي من السكر يكفي 4 أشهر، والزيت 6 أشهر، والقمح لمدة 4 أشهر ونصف.

وأشار إلى وجود تعاقدات مع دول الجوار لتلبية احتياجات البلاد من اللحوم الحية حتى 30 يونيو 2017، ومن الدواجن توجد احتياطات تكفي 10 أشهر، واللحوم المجمدة نحو 5 أشهر.

وشدد «مصيلحي»، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، على المزارعين والموردين بالالتزام بما تقرر من أسعار توريد الأرز لهذا العام من 2300 جنيه للطن إلى 2400 جنيه وفقا لأصناف الأرز المختلفة حتى يتم المحافظة على أسعاره بالأسواق، مؤكدًا أن الدولة تحارب الاحتكار بالأسواق، بالتعامل مباشرة الدول المصدرة للسلع الاستراتيجية.

وعن أزمة السكر، قال «مصيلحي»: تدعم كيلو السكر من 80 إلى 85 قرشا، كما قامت بتثبيت سعر السكر ببطاقات التموين بـ5 جنيهات وخارج البطاقة التموينية بـ6 جنيهات بمختلف الأسواق برغم زيادة السعر عالميًا"، مشيرًا إلى أنه لدينا 25 ألف بقال تمويني يتم تقديم خدمات لهم من خلال شركتي جملة تابعين للدولة في وجهي بحري وقبلي.

وأضاف الوزير: "نعمل على توفير احتياطي لجميع السلع الغذائية والاستراتيجية لمدة 6 أشهر، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح "، مؤكدًا أن البنك المركزي وفر العملة الصعبة لذلك الأمر. كما تم التعاون مع مختلف المحافظين بمحافظتهم تم إقامة معارض وطرح فيها عروض للسلع بأقل من 50% للسلع فضلًا عن الاتفاق مع أصحاب السلاسل التجارية، لتخفيض الأسعار أو تثبيتها لعدم أشعار المواطنين بنقص للسلع أو ارتفاع أسعارها.

وأضاف «مصلحي» أن أي مواطن يبلغ عن أي ممارسات احتكارية أو تخزين للسلع سيتم حصوله على 10% من قيمة ما يتم ضبطه من هذه السلع، مؤكدًا حرص على ضبط الأسواق وزيادة معدلات الضخ للسلع الغذائية الأساسية في كل الفروع والسلاسل التجارية، فضلًا عن إحكام الرقابة من جانب مباحث التموين على السلع وتنفيذ حملات للتفتيش على كافة منافذ البيع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد