أخبار عاجلة

خطة حكومية لتوفير أرصدة كافية من السلع الغذائية لـ6 أشهر اقتصاد

خطة حكومية لتوفير أرصدة كافية من السلع الغذائية لـ6 أشهر اقتصاد
خطة حكومية لتوفير أرصدة كافية من السلع الغذائية لـ6 أشهر اقتصاد
السبت 15 أكتوبر 2016 09:20 مساءً ناقش مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، تقريرا مفصلا من والتجارة الداخلية محمد علي مصيلحي، يتضمن خطة لتوفير الأرصدة الكافية من السلع الغذائية الأساسية لمدة 6 أشهر.

ويشمل زيادة المعروض من هذه السلع الأساسية بالمنافذ والمجمعات الاستهلاكية، وضبط الأسواق وزيادة معدلات الضخ للسلع الغذائية الأساسية في كافة الفروع والسلاسل التجارية، فضلا عن إحكام الرقابة من جانب مباحث التموين على السلع وتنفيذ حملات للتفتيش على كافة منافذ البيع.

وأوضح مصيلحي، أنه خلال الفترة من 1 إلى 12 أكتوبر الجاري ضخ 110 ألف و657 طن من السكر، وتشمل 76.198 طن لشركات الجملة التابعة لوزارة التموين لتوزيعها من خلال البطاقات التموينية، و1.200 طن للسيارات المتنقلة والقوافل المتحركة على مستوى الجمهورية، و5.720 طن لفروع المجمعات الاستهلاكية والتجزئة، و22.464 طن للشركات الصناعية، و2.755 طن للسلاسل التجارية، و2.320 طن لشركات التعبئة للتوزيع على كل الاسواق.

وأضاف الوزير أنه تم اعتماد المخصصات اللازمة لاستيراد 500 ألف طن سكر، تم الانتهاء من إجراءات التعاقد على 126 ألف طن منها بقيمة 60 مليون دولار، وجاري استكمال الإجراءات الخاصة باستيراد باقي الكمية، مؤكدًا أن الرصيد الحالي من السلعة يصل إلى نحو 613 ألف طن يكفى لمدة 4 شهور.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد