أخبار عاجلة
جيش الاحتلال يعتقل نائبًا عن «حماس» -

مصر تنظم 3 جلسات خلال مؤتمر «هابيتات 3» في الإكوادور اقتصاد

مصر تنظم 3 جلسات خلال مؤتمر «هابيتات 3» في الإكوادور اقتصاد
مصر تنظم 3 جلسات خلال مؤتمر «هابيتات 3» في الإكوادور اقتصاد

الأحد 16 أكتوبر 2016 04:34 مساءً - لعرض خططها لتوفير السكن الملائم والأمان الحضرى والدمج الإجتماعى


وصل وفد مصرى يضم عددًا من مسؤولي وزارة الإسكان، وبعض أساتذة كلية الهندسة المتخصصين وممثلي الشباب والمنظمات غير الحكومية المعنية بالتنمية الحضرية، إلى العاصمة الإكوادورية "كيتو"، وذلك لحضور فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الثالث للمستوطنات البشرية، خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر.

وكانت وزارة الإسكان، شاركة الوزارات والجهات المعنية بإعداد التقرير الوطني لمصر وأرسل لسكرتارية المؤتمر، كما تم تشكيل لجنة من المتخصصين للإعداد والتحضير لهذا الحدث المهم، تضم في تشكيلها قطاع الإسكان، والهيئة العامة للتخطيط العمراني، ووزارة الخارجية، وصندوق تطوير العشوائيات، وقامت اللجنة بإعداد ملف مصر لحضور المؤتمر؛ حيث من المقرر أن تتضمن كلمة مصر في المؤتمر الجهود الرامية لكفالة الحق في المسكن الملائم وأساليب التصدي لظاهرة تغير المناخ، وكذا فرص الحصول علي الطاقة النظيفة، والحد من مخاطر الكوارث، واللامركزية وتدعيم السلطات المحلية والسلامة والأمان الحضري، وتطوير الدمج الاجتماعي والعدالة.

وسيقوم الوفد المصري بتنظيم ثلاث جلسات جانبية ضمن فعاليات المؤتمر؛ الأولى، عن سياسات الإسكان الشاملة، أعدها قطاع الاسكان بالوزارة، والثانية عن مشروعات التنمية القومية الضخمة مثل مشروعات (العاصمة الإدارية، تنمية منطقة قناة ، شرق ، المليون ونصف المليون فدان) أعدتها الهيئة العامة للتخطيط العمراني، والثالثة عن حلول مشكلة العشوائيات في مصر بالمقارنة مع الدول الافريقية الأخري قام بإعدادها صندوق تطوير العشوائيات.

جدير بالذكر أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية هو برنامج متخصص فى مجال المستوطنات البشرية ويعمل نحو مستقبل حضري أفضل، وتتمثل رسالته في تعزيز التنمية المستدامة للمستوطنات البشرية في المجالات الاجتماعية والبيئية وتوفير المأوى المناسب للجميع. ويعقد مؤتمر الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية كل 20 عام، وبدايته كانت عام 1976 في فانكوفر حيث عقد الموئل الأول وعقد الموئل الثاني في اسطنبول عام 1996.

وسيصدر عن مؤتمر الأمم المتحدة الثالث للمستوطنات البشرية (الأجندة الحضرية الجديدة) التى تُعد بمثابة وثيقة استرشادية لدول العالم كافة فى سبيل تحقيق التنمية الحضرية المستدامة وذلك للعشرين عاماً المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد