أخبار عاجلة

العصار وراشد والعناني يوقعون بروتوكول لـ«تطوير المنشآت السياحية والأثرية» اقتصاد

العصار وراشد والعناني يوقعون بروتوكول لـ«تطوير المنشآت السياحية والأثرية» اقتصاد
العصار وراشد والعناني يوقعون بروتوكول لـ«تطوير المنشآت السياحية والأثرية» اقتصاد
الأحد 16 أكتوبر 2016 07:00 مساءً وقع الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، ومحمد يحيى راشد وزير السياحة، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار بروتوكول تعاون، الأحد، في إطار الخطة التنموية للدولة للنهوض بقطاع السياحة وجذب المزيد من الاستثمارات، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي.

يهدف البروتوكول إلى إعداد الخطط والبرامج لتنميه وتطوير الكفاءه الفنية والإدارية فى مختلف المنشآت السياحيه وحفظ وحماية الآثار من مختلف العصور والبحث والتنقيب عنها وتشجيع البحوث الأثريه وإقامه المتاحف الأثريه وتنظيمها.

وأكد العصار أن شركات الإنتاج الحربى بما تمتلكه من خبرات وإمكانيات تكنولوجيه على استعداد لتقديم كافه الدعم اللازم لتطوير المنشآت السياحيه بإمدادها بكافه المتطلبات اللازمه فى التجهيزات الداخلية مثل الأثاث الفندقى والتكييفات و شاشات وأدوات المائده والتجهيزات الخارجيه مثل محطات توليد الكهرباء و البويات وأعمده الإناره العادية والطاقة الشمسية، طفايات الحرائق، لمبات الليد الموفره وأى متطلبات أخرى يمكن لشركات الإنتاج الحربي توفيرها.

وأعرب راشد عن ترحيبه بهذا التعاون، مؤكدا ثقته الكامله فى مصانع الإنتاج الحربي المصريه والدور البناء والملموس لها فى المساهمه فى كافه المشروعات القوميه، مؤكدا على أن هذا البروتوكول يعد خطوة هامه لتنشيط حركه السياحة من جديد وجذب المزيد من الاستثمارات لتحقيق النمو والرخاء الاقتصادي للدوله.

ومن جانبه أوضح «العنانى» أهميه إحياء التراث والحفاظ على الآثار وحمايتها لأنها تعد بمثابه تاريخ الأمة، مشيرا إلى أن الوزاره تقوم بالبحث والتنقيب عن المعالم الأثريه وتشجيع البحوث الأثريه وأنها فى ذلك الشأن تبدى رغبتها فى الاستفاده من المعامل والمراكز البحثيه والكوادر العلمية والمتخصصة فى المجالات الهندسيه للإنتاج الحربي إيمانا بما يمتلكه الإنتاج الحربي من خبرات هندسيه وعلميه عريقه ومراكز بحثيه مجهزه بأحدث التكنولوجيا المتقدمة.

وتعهد الدكتور العصار بتقديم كافه أشكال التعاون من جانب وزاره الإنتاج الحربى من خلال ما تمتلكه من إمكانيات بشرية وصناعية تخدم هذا المجال، معربا عن تطلعه فى اسهام هذا التعاون فى النهضة الحضارية المنشوده.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد