أخبار عاجلة

«مصر العليا» للكهرباء: تخصيص 170 مليون جنيه خطة استثمارية للعام المالي الجديد اقتصاد

«مصر العليا» للكهرباء: تخصيص 170 مليون جنيه خطة استثمارية للعام المالي الجديد اقتصاد
«مصر العليا» للكهرباء: تخصيص 170 مليون جنيه خطة استثمارية للعام المالي الجديد اقتصاد

الاثنين 17 أكتوبر 2016 11:18 صباحاً • تركيب 25 ألف عداد كودي
• معدلات التحصيل خلال الشهر الماضى بلغت 97% بإجمالي 170 مليون جنيه


قال المهندس رأفت شمعه، رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إنه تم اعتماد 170 مليون جنيه خطة استثمارية جديدة للعام المالي الجديد 2016 - 2017 بزيادة 72 مليون جنيه عن خطة العام الماضي البالغة 96 مليون جنيه، التي تم تخصيصها لتحسين أداء الشبكة الكهربائية بمختلف القطاعات والإدارات التابعة للشركة بمختلف المحافظات، تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين وتطوير الخدمة المقدمة للمواطنين بمحافظات الصعيد بعد وجود شكاوى عديدة من انقطاعات التيار على مدار السنوات الماضية.

وأضاف شمعه، فى تصريحاته لـ«الشروق»، اليوم الإثنين، أنه سيتم إنشاء مغذيات جديدة بديلة عن القديمة بالقرى والمدن التي زادت بها الكثافة السكانية مما أدى لارتفاع استهلاك الكهرباء، مما يمثل ضغطا على المغذيات القديمة، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء محولات جديدة للمناطق الأشد احتياجا للتغلب على مشكلة انخفاض الجهود، بالإضافة لتحسين أداء الخطوط الهوائية، وتغيير الموصلات التي تناسب الأحمال.

وأوضح أن الخطة تتضمن أيضًا إحلال وتجديد شبكة الجهد المنخفض من خلال تركيب موصلات معزولة بدلا عن المكشوفة، مشيرًا إلى أن تم تخصيص 55 مليون جنيه لقطاع كهرباء سوهاج، و50 مليون جنيه لقطاع كهرباء ، و30 مليون جنيه لقطاع كهرباء الأقصر، و30 مليون أخرين لقطاع كهرباء أسوان.

وأشار إلى أنه تم تلقي 40 ألف طلب لتركيب العدادات الكودية ومسبوقة الدفع، لافتا إلى أنه تم تركيب 25 ألف عداد حتى الآن، مؤكدًا توسع الشركة فس تركيب العدادات إضافة لنجاحها في بيع 858 ألف لمبة ليد.

وأكد رئيس الشركة، أن معدلات التحصيل خلال الشهر الماضى بلغت 97%، علما بأن المستهدف 100%، لكن وجود إجازات عيد الأضحى وبداية العام الدراسي الجديد وإجازة رأس السنة الهجرية إثر على عمليات التحصيل لكن تم التغلب على ذلك، مؤكدا أنه تم تحصيل 170 مليون جنيه من جمهور المشتركين.

وشدد على أنه أصدر تعليماته لكافة رؤساء القطاعات والإدارات التابعة للشركة طالبهم فيها بضرورة حسن التعامل مع المواطنين بكافة المناطق التابعة للشركة، مشيرًا إلى أنه توجد بعض التحديات والمعوقات، منوها بأنه توجد بعض الضغوط على مسئولى الكهرباء بمحافظة سوهاج من خلال أحد أعضاء عن دائرة طهطا بهدف تقديم خدمات لدائرته بطريقة غير مشروعة.
التتبع
السابق

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - بالصور.. بروتوكول تعاون بين «الصحة» و«الهجرة» و«مصر الخير» لنقل جثامين المصريين بالخارج اقتصاد
التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد