أخبار عاجلة

ارتفاع أرباح بنك الكويت الوطني 6.5% في الربع الثالث اقتصاد

ارتفاع أرباح بنك الكويت الوطني 6.5% في الربع الثالث اقتصاد
ارتفاع أرباح بنك الكويت الوطني 6.5% في الربع الثالث اقتصاد

الاثنين 17 أكتوبر 2016 01:02 مساءً أعلن بنك الكويت الوطني، اليوم الإثنين، ارتفاع أرباحه الصافية في الربع الثالث من السنة الجارية بنسبة 6.5%، بدفع أساسي من زيادة الإنفاق الحكومي على رغم انخفاض أسعار النفط.

وبلغ صافي أرباح المصرف بين يوليو وسبتمبر 68.7 مليون دينار كويتي (227.5مليون دولار أمريكي)، مقارنة مع 64.5 ملايين دينار (213.6 مليون دولار) للفترة نفسها من العام 2015.

وبحسب البيان الصادر عن المصرف، عزا رئيس مجلس إدارته ناصر الساير، ارتفاع الأرباح إلى عوامل عدة أبرزها الإنفاق الحكومي، علما بأن بنك الكويت الوطني يعد أكبر مقرض للحكومة.

وقال إن " لا تزال عازمة على المضي قدمًا في خطة الإنفاق الرأسمالي، ولا نزال نشهد اتجاها تصاعديًا للمناقصات والمشاريع المتعاقد عليها"، التي كان للمصارف المحلية دور مهم في تمويلها.

وأبقت الكويت على مستوى جيد من الإنفاق الرأسمالي رغم إجراءات تقشف في مجالات أخرى، أبرزها رفع أسعار الوقود لمواجهة الانخفاض العالمي في أسعار النفط منذ 2014، الذي أعكس تراجعًا في إيرادات الكويت، العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

وعلى صعيد أدائه السنوي، أفاد بنك الكويت الوطني، بأن أرباحه في الأشهر التسعة الأولى من 2016، انخفضت 3.8% لتصل إلى 726.2 مليون دولار، مقارنة مع 754.6 للفترة نفسها العام الماضي.

وكان جزء من أرباح المصرف العام الماضي، يعود إلى بيع حصته البالغة 30%، من رأسمال بنك قطر الدولي.

وأوضح بنك الكويت، أن موجوداته الإجمالية حتى 30 سبتمبر 2016 بلغت 82.3 مليون دولار، بارتفاع نسبته 4% عن العام الماضي، في حين ارتفع إجمالي حقوق المساهمين إلى 9.7 مليارات دولار، بزيادة قدرها 8.3% عن الفترة نفسها من 2015.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد