الثلاثاء.. «رجال الأعمال» تستضيف وفد من كبرى الشركات الإيفوارية المصنعة للكاكاو اقتصاد

الثلاثاء.. «رجال الأعمال» تستضيف وفد من كبرى الشركات الإيفوارية المصنعة للكاكاو اقتصاد
الثلاثاء.. «رجال الأعمال» تستضيف وفد من كبرى الشركات الإيفوارية المصنعة للكاكاو اقتصاد
الاثنين 17 أكتوبر 2016 05:58 مساءً تستضيف جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى، رئيس الجمعية، وفد من كبرى الشركات الكوت ديفوارية المتخصصة بمجالات تصنيع وتصدير الكاكاو، بحضور سفير كوت ديفوار بالقاهرة.

وقال علي عيسى، رئيس الجمعية، إن اللقاء يهدف إلى تعزيز التعاون التجارى بين رجال الأعمال بمصر وكوت ديفوار، والعمل على جذب استثمارات جديدة بمجال تصنيع وتصدير البن والكاكاو بهدف تصديرها إلى دول العالم.

الندوة تعقد عقد بعنوان «نظام البيع المسبق للكاكاو الإيفوارى»، وينظمها مكتب البن والكاكاو في كوت ديفوار، بالتعاون مع سفارة كوت ديفوار بالقاهرة، وجمعية رجال الأعمال المصريين، بحضور اوجين الو الو، سفير كوت ديفوار بالقاهرة.

وأشار إلى أن لقاء الجمعية بوفد الشركات الكوت ديفوارية يأتي في إطار القيام بحملة ترويجية بمصر تستهدف جذب إستثمارات مصرية ومشتركة بمجال تصنيع وتصدير البن والكاكاو بهدف تصديرها إلى دول العالم، والتعرف على الاقتصاد القائم على هذه الصناعة.

وأوضح أن الاقتصاد الايفوارى يعتمد بشكل كبير على إنتاج وتصدير الكاكاو للعالم؛ حيث يمثل أهم المحاصيل الاقتصادية فى كوت ديفوار بإجمالى 40% من إنتاج السوق العالمى.

وأضاف أن حجم إنتاج الكاكاو في كوت ديفوار يقدر بنحو مليون و700 ألف طن، إلا أن نسب التصنيع لا تتعدى 30% من الإنتاج، وهو ما دعا إلى عقد ندوة تعريفية تهدف إلى جذب شركاء مصريين للاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى