أخبار عاجلة
مشيرة خطاب تغادر لفرنسا في جولة ترويجية -

«البنك المركزي» ينفي سحب 8 مليارات دولار عن طريق البطاقات الائتمانية اقتصاد

«البنك المركزي» ينفي سحب 8 مليارات دولار عن طريق البطاقات الائتمانية اقتصاد
«البنك المركزي» ينفي سحب 8 مليارات دولار عن طريق البطاقات الائتمانية اقتصاد
الاثنين 17 أكتوبر 2016 10:20 مساءً نفى جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، ما نُشر عن سحب 8 مليارات دولار من البنوك من خلال بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم، قائلًا: «هذا الكلام غير صحيح ومخالف للأرقام الصحيحة القائمة بالبيانات الرسمية».

وأوضح «نجم»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء الاثنين، أن قيمة المدفوعات خلال العام المالي الماضي، بلغ 2.5 مليار دولار، متابعًا: «هذه القيمة زادت عن العام المالي 2014-2015 الذي وصلت فيه المبالغ إلى 1.8 مليار دولار».

ورجح أن يكون السبب في ارتفاع قيمة المبالغ المسحوبة هو زيادة أعداد بطاقات الخصم والائتمان، إلى 17.1 مليون في نهاية شهر يونيو 2016، مشددًا على ضرورة التعامل بهذه الكروت في الاستخدام الشخصي وليس التجاري.

وتابع: «البعض يتلاعب في استخدام هذه الكروت من خلال شراء السلع التجارية، أو إرجاع بعض المشتريات ودفع قيمتها كاش، ما يسبب مشكلة في التعامل مع البطاقات، وهناك تعليمات للبنوك بإيقاف أي بطاقات يتم التلاعب من خلالها، أو استخدامها في عمليات سحب غير منطقية».

وأكد على وجود شبكة موحدة بين البنوك يتم من خلالها كشف معدلات السحب من البطاقات الائتمانية للشخص الواحد مهما كان عددها، ويتم إيقاف البطاقات المخالفة، مضيفًا: «العميل الذي يتم إيقاف بطاقته يواجه صعوبة في استخراج بطاقة جديدة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد