«قطاع الأعمال»: ارتفاع أرباح القابضة للسياحة والفنادق 370% اقتصاد

«قطاع الأعمال»: ارتفاع أرباح القابضة للسياحة والفنادق 370% اقتصاد
«قطاع الأعمال»: ارتفاع أرباح القابضة للسياحة والفنادق 370% اقتصاد
الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 02:10 مساءً انتهت الشركة القابضة للسياحة والفنادق، من عقد الجميعات العمومية العادية لشركاتها التابعة لمناقشة واعتماد القوائم المالية عن العام المالي 2015/2016، وكشفت عن تحقيق صافي ربح بقيمة 278 مليون جنيه مقارنة بنحو 59 مليون جنيه بنسبة زيادة 370%، بحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال العام، اليوم الثلاثاء.

وأظهرت 8 شركات من إجمالي 9 شركات تابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق تحسنًا في نتائج الأعمال سواء بزيادة في الأرباح أو التحول من الخسارة إلى الربح أو تقليص خسائر العام الماضي.

وحققت الشركات التابعة صافي ربح 278 مليون جنيه بنهاية 30/6/2016 مقارنة بصافي ربح 59 مليون جنيه عن العام الماضي، بنسبة تحسن 370%، كما بلغت نسبة الزيادة في إيرادات نشاط الشركات حوالي 8% لتصل إلى 1.4 مليار جنيه.

وجاءت أفضل معدلات التحسن في الشركات التابعة كالتالي: حققت شركة «إيجوث» زيادة قدرها 39% في صافي الربح ليبلغ 184 مليون جنيه، وشركة «مصر للفنادق» بلغت أرباحها 82 مليون جنيه مقارنة بخسارة 32.2 مليون جنيه العام الماضي، أما شركة «مصر للسياحة» فقد تحولت من خسارة بلغت 6.7 مليون جنيه عام 2015 إلى صافي ربح 28.2 مليون جنيه.

وعلى مستوى شركات التجارة الداخلية، فقد حققت شركتا «هانو» و«بيع المصنوعات المصرية» زيادة في الأرباح بنسبة 73%، و133% على التوالي، كما خفضت شركتا «صيدناوي» و«بنزايون» خسائرهما بنسبة 52%، و21% على التوالي.

وفي ضوء ما ورد فى برنامج بشأن الهيكلة الإدارية لشركات قطاع الأعمال العام ولضخ دماء جديدة فى قيادات الشركات ومجالس إداراتها مع تنويع الخبرات، فقد اتخذت الجمعيات العامة قرارات أسفرت عن تعيين رئيسين جديدين لاثنتين من الشركات التابعة للقابضة للسياحة والفنادق، بالإضافة إلى تغيير اثنين من أعضاء مجالس إدارات الشركات التابعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الزراعة» تنفي وجود نفوق مفاجئ للماشية بالسويس: صاحب الشكوى لم يتبع الإجراءات السليمة اقتصاد
التالى مستثمرون ينتقدون تثبيت الدولار الجمركى: لن يخفض الأسعار اقتصاد