أخبار عاجلة

رئيس مكتب التمثيل التجارى بباريس: استراتيجية جديدة لزيادة الصادرات المصرية لفرنسا اقتصاد

رئيس مكتب التمثيل التجارى بباريس: استراتيجية جديدة لزيادة الصادرات المصرية لفرنسا اقتصاد
رئيس مكتب التمثيل التجارى بباريس: استراتيجية جديدة لزيادة الصادرات المصرية لفرنسا اقتصاد

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 04:10 مساءً ــ توسيع حجم المشاركات فى المعارض الدولية.. ومتابعة تنفيذ تعاقدات الشركات المصرية مع نظيراتها الفرنسية


يعتزم مكتب التمثيل التجارى المصرى بفرنسا، تنفيذ استراتيجية جديدة خلال الفترة القادمة لزيادة الصادرات المصرية إلى فرنسا، وفقا للوزير المفوض التجارى جمال فيصل، رئيس المكتب فى باريس.

«ننسق حاليا مع غرفة التجارة الفرنسية ومجلس الأعمال المصرى الفرنسى لبحث الآلية الأفضل لإنعاش الصادرات المصرية إلى فرنسا»، أضاف فيصل فى تصريحات خاصة لـ«الشروق».

وبحسب «فيصل»، الذى تولى منصبه منذ يومين، تعتمد الاستراتيجية بشكل رئيسى على توسيع المشاركات المصرية فى المعارض الدولية المقامة على أرض فرنسا، فضلا عن متابعة تنفيذ التعاقدات التى تتم خلال تلك المعارض، والتواصل مع الشركات المصرية لتذليل جميع العقبات التى تواجهها فى التنفيذ.

«بعد انقطاع دام 6 سنوات، نتفاوض ــ بالتنسيق مع هيئة المعارض المصرية ــ لاستئناف المشاركة فى معرض «Foire de Paris»، فى الفترة ما بين 27 ابريل و 8 مايو 2017، وهو معرض للصناعات الصغيرة والمتوسطة العاملة فى مجال السلع التقليدية واليدوية والحرفية، والتى تتمتع الشركات المصرية بخبرة واسعة فيها»، قال «فيصل».

وبحسب رئيس المكتب التجارى، تدرس هيئة المعارض تخصيص الجزء الأكبر من المشاركة المصرية فى هذا المعرض لصناعة السجاد اليدوى، «لتميز الشركات المصرية فى إنتاجه».

ويمتاز هذا المعرض، بحسب الوزير المفوض التجارى، بأنه معرض للبيع المباشر، «وهذا يعنى أن الشركات المصرية ستحصل على الربح فى الحال».

كما يعتزم مكتب التمثيل التجارى، التركيز على تشجيع السياحة إلى مصر، من خلال إعداد موقع مخصص لشركات السياحة المصرية، تقدم فيه عروضا مخفضة للزائرين وتشجعهم على السفر إلى مصر.

من جانب آخر، قرر «فيصل»، القيام باستطلاع رأى للشركات المصرية المشاركة فى معرض «سيال» الدولى للصناعات الغذائية، والمقام حاليا بباريس، للتعرف على أهم المشكلات التى واجهت الشركات ونقاط الضعف الموجودة، ونوع العملاء والأسواق التى تستهدفها، للتركيز عليها خلال العامين القادمين لحين موعد انعقاد سيال القادم فى 2018.

«نحن نريد مضاعفة عدد الشركات المصرية الموجودة فى المعرض»، تابع فيصل.
وبحسب فيصل، فإن تنظيم البعثات التجارية المتخصصة، بالتعاون مع غرفة التجارة العربية الفرنسية، من أهم نقاط الاستراتيجية الجديدة.

ويجرى مكتب التمثيل التجارى بصفة مستمرة لقاءات بين الشركات المصرية ونظيرتها الفرنسية، آخرها الاجتماع أمس بوفد من اتحاد الغرف التجارية العاملة فى مجال الحاصلات الزراعية، وتنظيم موعد لها للقاءات ممثلين من عدة شركات فرنسية.

ويسعى المكتب بحسب فيصل إلى التركيز على القطاعات التى تتميز الشركات المصرية بخبرة كبيرة فيها، والتى تهتم بها الشركات الفرنسية مثل الملابس الجاهزة، والزيوت العطرية والنباتات الطبية، والأدوية والأغذية.

«حان وقت الاستحواذ على جزء من حصة دول مثل مغرب وتونس لصالح مصر»، تابع فيصل.

ويروج مكتب التمثيل التجارى حاليا لمعرض «Destination Africa» فى مصر، ومن المنتظر حضور بعض الشركات الفرنسية إلى المعرض، بحسب فيصل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد