أخبار عاجلة
City Of Stars من فيلم la la land تفوز بـ"أوسكار" أفضل أغنية -

وزير النقل أمام «النواب»: اتخاذ إجراءات جديدة للحد من حوادث الطرق اقتصاد

وزير النقل أمام «النواب»: اتخاذ إجراءات جديدة للحد من حوادث الطرق اقتصاد
وزير النقل أمام «النواب»: اتخاذ إجراءات جديدة للحد من حوادث الطرق اقتصاد

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 05:10 مساءً قال وزير النقل جلال السعيد، إن الوزارة بصدد اتخاذ إجراءات جديدة للحد من الحوادث على الطرق من خلال تفعيل المجلس القومي للسلامة على الطرق.

وأوضح «السعيد» في رده على طلبات إحاطة بالجلسة العامة لمجلس النواب حول حوادث الطرق، أن وزارة النقل تقدمت لمجلس الوزراء ببرنامج تنفيذي لرفع مستوى الأمان على الطرق، وتم الاتفاق على إنشاء المجلس القومي للسلامة على الطرق بحيث تكون تبعية الجهاز التنفيذي لهذا المجلس خاضعة لمسئولية وزارة النقل، على أن تخرج عنه توصيات لكل الوزارات.

وأضاف أنه سيتم إنشاء وحدة داخل مجلس الوزراء لمتابعة التكليفات والتوصيات داخل كل وزارة، متعهدا بإجراء كل هو ما مطلوب بشأن صيانة الطرق والحد من الحوادث بما يجعل المسئولية مركزة والمحاسبة ميسرة، منوها بإصدار تكليفات للمدارس ووسائل الإعلام للتوعية بشأن وسائل تجنب حوادث الطرق وإجراءات السلامة على الطرق.

وأكد أن مسؤولية الحد من حوادث الطرق تقع على عاتق المجتمع ككل وليست قاصرة فقط على وزارة النقل، منوها بوجود 65 مليون رحلة يومية على الطرق بين محافظات الجمهورية.

ولفت السعيد إلى أن نحو 4% فقط من إجمالي حوادث السير مرتبطة بالطرق، وأن 22% من هذه الحوادث مرتبط بالمركبة، وأن ما نسبته 15% من هذه الحوادث متعلقة بسلامة الإطارات، و5ر74 % مرتبط بالعنصر البشري.

وطلب السعيد من مساعدة وزارة النقل في توفير التمويل اللازم في حال عدم إدراج بعض الطلبات ضمن خطة وزارة التخطيط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجع الدولار في البنوك الخمسة الكبرى بنهاية تعاملات اليوم اقتصاد
التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد