أخبار عاجلة

نائب يطالب باستدعاء رئيس الوزراء لسؤاله عن «الممارسات الاحتكارية» اقتصاد

نائب يطالب باستدعاء رئيس الوزراء لسؤاله عن «الممارسات الاحتكارية» اقتصاد
نائب يطالب باستدعاء رئيس الوزراء لسؤاله عن «الممارسات الاحتكارية» اقتصاد

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 07:20 مساءً قدم النائب عبدالحميد كمال عضو تكتل «25 ــ 30» طلب إحاطة إلى ، يطالب فيه باستدعاء رئيس الوزراء شريف إسماعيل، لسؤاله عن الممارسات الاحتكارية للسلع.
وأضاف النائب فى بيانه، أن طلب الإحاطة العاجل يستند إلى المادة (134) من الدستور، ويسأل من خلاله رئيس الوزراء ووزير التموين عن «الممارسات الاحتكارية»، وتوضيح دور فى مكافحة ومنع تلك الممارسات، فى ضوء ما يحدث فى الأسواق نتيجة احتكار عدد من المستوردين والتجار وبعض منعدمى الضمير السلع المهمة والاستراتيجية، مثل الأرز واللحوم المستوردة والمصنعة والسكر وغيرها، بحسب البيان.
وتابع: «أدى الاحتكار والمنافسة إلى التلاعب فى الأسعار وإخفاء السلع، لبيعها فى ، ما يحمل المواطنين أعباء اقتصادية واجتماعية كبيرة»، مشيرا إلى أنه يطالب ببيان حول الإجراءات التى اتخذتها لمواجهة المحتكرين، وضرورة الإعلان عن الشركات أو الاشخاص الذين يحتكرون السلع، إلى جانب عدد القضايا التى تمت فى هذا الشأن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «الحريري»: 883 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ولبنان اقتصاد
التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد