أخبار عاجلة

رئيس «الدفاع» بالنواب: سنستدعى وممثلين عن الداخلية لمناقشة الأسعار اقتصاد

رئيس «الدفاع» بالنواب: سنستدعى وممثلين عن الداخلية لمناقشة الأسعار اقتصاد
رئيس «الدفاع» بالنواب: سنستدعى وزير التموين وممثلين عن الداخلية لمناقشة الأسعار اقتصاد

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 08:00 مساءً اللجنة ستدرس الزيارة السكانية بما يتناسب مع الدين والأخلاق.. وحوافز لكل أسرة لا تتخطى 3 أطفال


قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، كمال عامر: إن أولويات اللجنة فى المرحلة الحالية ضبط الأسواق والأسعار وتوفير السلع الاستراتيجية التى يستخدمها المواطن بشكل كبير.
وأضاف عامر لـ«الشروق» اليوم، أنه سيتم استدعاء محمد على مصيلحى، وممثلين عن وزارة الداخلية، إلى اللجنة فى البرلمان، لمناقشتهم حول كيفية ضبط الأسعار.
وأشار إلى أن اللجنة ستدرس عدة مشروعات قوانين تخص الحماية الاجتماعية للمواطنين، بجانب قوانين أخرى لمنع المحتكرين من السيطرة على الأسواق.
ولفت عامر إلى أنهم سيدرسون مشكلة زيادة السكان وارتفاع عدد السكان بمعدل مليونى نسمة سنويا «مما يعرقل عملية التنمية ويؤدى إلى عدم قدرة الدولة على إيجاد حلول لمشاكل الصحة والتعليم والسكن بسبب عجز الموازنة العامة»، وتابع أنهم سيستعينون خلال دراستهم للمشكلة بخبرات عدد من الدول مثل الصين والهند وإندونيسيا «وسيتخذون ما يتناسب مع الأخلاق والدين لحل المشكلة مع عمل حوافز إيجابية لكل أسرة لا تتخطى 3 أطفال».
ولفت عامر إلى أن اللجنة تدرس أيضا مشروعات قوانين خاصة بالإرهاب، وبتقديم رعاية اجتماعية لأسر الشهداء والمصابين.
واستنكر عامر دعوات البعض للنزول يوم 11 نوفمبر المقبل تحت مسمى «ثورة الجياع»، وقال: «هؤلاء تحركهم قوى كارهة لمصر تريد عدم الاستقرار للوطن ببث تلك الشائعات المغرضة»، مضيفا أن هدفها التأثير على معنويات المواطنين، وستكون فاشلة كغيرها لأن الشعب يدرك ذلك جيدا.
وانتهى قائلا: «مصر تبنى بالعمل وليست بتلك الدعوات الخبيثة».
وكانت لجنة الدفاع والأمن القومى، انتهت أمس، إلى التوافق على اختيار كمال عامر، رئيسا للجنة، وتنازل اللواء أسامة راضى عن منافسته، بعد تدخل على عبدالعال، رئيس البرلمان، لأحداث توافق فيها. فيما تم اختيار كل من النائب أسامة راضى، ويحيى كدوانى لمقعدى الوكيلين، وأحمد عبدالتواب لأمانة السر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد