أخبار عاجلة

«يا أبناء مصر اتحدوا» تطالب بوضع استراتيجية جديدة للحفاظ على الرقعة الزراعية اقتصاد

«يا أبناء مصر اتحدوا» تطالب بوضع استراتيجية جديدة للحفاظ على الرقعة الزراعية اقتصاد
«يا أبناء مصر اتحدوا» تطالب بوضع استراتيجية جديدة للحفاظ على الرقعة الزراعية اقتصاد

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 09:40 مساءً دعا الدكتور أسامة عبد المنعم المنسق العام لحملة «يا أبناء مصر اتحدوا »، الدولة لأن تضع استراتيجية جديدة للحفاظ على الرقعة الزراعية في الدلتا وتنميتها، في ظل موجة البناء الضخمة التى تجتاح وتصحر أراضي الدلتا، مناشدًا الشباب التوجه للأراضي الجديدة في الصحراء.

وأكد عبد المنعم، أن الحفاظ على الرقعة الزراعية واجب قومي، لذلك نحن في حاجة إلى تكاتف كافة أجهزة الدولة، ومنظمات المجتمع المدنى، بالاضافة الى زيادة الوعى الى قيمة الأرض والرقعة الزراعية، ودورها فى تحقيق الأمن الغذائى والحد من فجوة الغذاء.

وأضاف عبد المنعم أن «مصر فقدت في الخمسين عاماً الماضية نحو مليون وربع المليون فدان من الأراضى السمراء الخصبة فى الوادى والدلتا نتيجة للزحف العمرانى على الأراضى الزراعية، وربما يكون من الضروري استخدام مساحة صغيرة فى كل قرية لا تزيد عن فدانين أو ثلاثة أفدنة لاستغلالها فى مشروعات صغيرة ومتوسطة، وتساهم فى تشغيل أبناء هذه القرى».

وأشار إلى أن الدولة عليها أن تضع استراتيجية زراعية جديدة تضع المزارع المصري في قمة أولوياتها وتحقق له نقلة نوعية في حياته الاقتصادية، حتى لا يشعر بالخسارة في زراعته باعتباره من أحد أهم الجوانب الاقتصادية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - وزير النقل: تسديد كافة مديونيات المترو عام 2018 بعد زيادة الأسعار اقتصاد
التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد