أخبار عاجلة
وزير الرياضة: 5 مباريات بحضور جماهير في مارس -
حملة تطالب أوباما بالترشح لرئاسة فرنسا -

رئيس الوزراء يتحدث عن إنجازات للحكومة «رغم » اقتصاد

رئيس الوزراء يتحدث عن إنجازات للحكومة «رغم » اقتصاد
رئيس الوزراء يتحدث عن إنجازات للحكومة «رغم الأزمة الاقتصادية» اقتصاد

الأربعاء 19 أكتوبر 2016 10:40 صباحاً • لا انقطاعات في الكهرباء وطورنا 5000كم في الطرق وسننتهي من 600 ألف وحدة سكنية منتصف 2017

قال رئيس الوزراء شريف إسماعيل، إن استطاعت أن تحقق عددًا من الإنجارات في عدد من المشروعات القومية، على رأسها قطاع الكهرباء، فضلا عن المشروعات القومية بالقطاع نفسه والتوجه في الاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة وتطوير في الشبكات.

وأضاف أنه «لا يوجد هناك مشاكل في توفير الغاز الطبيعي لتشغيل المصانع، حيث يوجد الآن اكتفاء وسيتم تغطية احتياجاتنا قريبا جدًا، مع بدء عمل المشروعات القومية بعد دخول حقل غاز بالبحر المتوسط الخدمة منتصف 2017».

وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات صحفية لمحرري مجلس الوزراء، أن هناك تطويرا في شبكة الطرق لأكثر من 5000 كم؛ فضلا عن الإسكان الاجتماعي وتوجيهات الرئيس بتوفير سكن لكل محتاج بانتهاء 600 ألف وحدة سكنية منتصف 2017، فضلا عن جهود في التعامل مع العشوائيات ومشروع غيط العنب والاسمرات، وتطبيق منظومة التموين والصوامع الكبيرة التى ستدخل الخدمة والشؤون الجديدة التى تم تجديدها.

وتحدث إسماعيل عن بداية تنفيذ مشروع المليون ونصف المليون فدان، قائلاً: "مشروع المليون ونصف فدان الذي تم الطرح الأول له اليوم للمستثمرين وصغار المزارعين، عقب مناقشات عديدة حول توصيل المياه الزراعية التي سيتم زراعتها، فضلا عن المجتمعات العمرانية التى ستصاحب هذا المشروع".

وأضاف أن هناك العديد من المشروعات بمختلف المجالات وهناك فرص كبيرة للاستثمار في مشروع العاصمة الجديدة حيث سيفتح مجال للاستثمار العقاري بالعديد من المناطق، بالإضافة لفرص الاستثمار العقاري والمستقبل جيد جدا.

وعن ملامح قال إسماعيل: "الوضع الحالى هل سيجعلنا نستمر أم نتوقف؟" مضيفاً: "يجب مواجهة المشاكل بصدق لحلها، وعلينا جميعا أن نتحمل لأن تصبح مصر أفضل لمستقبلنا ومستقبل أولادنا؛ الفكرة في مواجهة كافة مشاكلنا بصدق وتكاتف وجدية".

وحول شبكة الطرق التى تعمل على تطويرها، قال رئيس الوزراء إن هناك خدمات بالطرق مثل طريق القطامية العين السخنة، وهناك رؤى استراتيجية «فلن نحيا طوال العمر بالوادي الضيق لإقامة زراعة وصناعة على أعلى مستوى من الطرق والخدمات المصاحبة».

وبشأن عدم قبول مشروعات جديدة إلا بعد انتهاء المشروعات المتوقفة، قال إسماعيل: "هذا غير صحيح؛ فبالأرقام عند عرض في برنامج حوالي 3006 مشروع متوقف في مرحلة التنفيذ وخلال الفترة الاخيرة من تقدم برنامجها، في نهاية سبتمبر تم الانتهاء من 728 مشروعا فضلا عن 302 مشروع جديد تم تنفيذها»، مضيفًا أننا «مستمرون إلى أن ننتهي من كافة المشروعات منتصف 2018 وسيتم توفير التمويل اللازم لها، ونسعى لمشروعات جديدة لاحتياج الناس لمثل هذه المشروعات».

وحول أولويات الإنفاق الحكومي قال إنه تم توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين من سلع غذائية رئيسية ونوفرها بوفرة وأسعار مناسبة ثم التعليم و الصحة والبنية الأساسية التى نعمل عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدء قبول طلبات العمل في 8 مهن معمارية بالمشروعات القومية بمحور قناة السويس اقتصاد
التالى الاثنين.. «طارق عامر» يلتقي اتحاد المستثمرين اقتصاد