أخبار عاجلة

«اقتصادية النواب» تشيد بقرار «تسعير السلع» اقتصاد

«اقتصادية النواب» تشيد بقرار «تسعير السلع» اقتصاد
«اقتصادية النواب» تشيد بقرار «تسعير السلع» اقتصاد
الأربعاء 19 أكتوبر 2016 04:30 مساءً أعلن رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، علي المصيلحي، دعمه لقرار رئيس الوزراء شريف إسماعيل، الذي يتصدى لانفلات الأسعار وزيادة معدلات الممارسات الاحتكارية، من خلال اللجنة الوزارية المعنية بدراسة تسعير السلع الأساسية، وتحديد تكلفة الإنتاج للسلع المحلية والمستوردة، مع تحديد هامش ربح مناسب لتداولها في الأسواق.

وأكد «المصيلحي»، في بيانه، الأربعاء، أن القرار يأتي استجابة لجهود أعضاء اللجنة الاقتصادية الذين طالبوا في اجتماعات عدة بضرورة تدخل لوقف الارتفاع غير المبرر في ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وأشار إلى أن القرار يأتي في ظل ظروف استثنائية ولا يتعارض مع آليات السوق الحرة، وأن جميع الدول ذات السيادة تستطيع إتخاذ إجراءات لحماية مواطنيها للحفاظ على توازن الأسواق، كما شدد على ضرورة تدخل بشكل مباشر لتوفير السلع الأساسية وتوفير احتياطي استراتيجي كاف لعدة أشهر، منعاً لتكرار الخلل الذي حدث بنقص سلعتي السكر والأرز من الأسواق الفترة الماضية.

وكشف «المصيلحي»، عن إرسال اللجنة خطابات لكل من ورئيس جهاز حماية المستهلك ورئيس جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، لعقد اجتماع عاجل لسؤالهم عن مدي السيطرة على الخلل في السوق وتوافر السلع الأساسية والحد من جنون الأسعار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد