أخبار عاجلة
City Of Stars من فيلم la la land تفوز بـ"أوسكار" أفضل أغنية -

«الصيادلة» تتفق مع «المالية» على إعفاء بعض أعضائها من «القيمة المضافة» اقتصاد

«الصيادلة» تتفق مع «المالية» على إعفاء بعض أعضائها من «القيمة المضافة» اقتصاد
«الصيادلة» تتفق مع «المالية» على إعفاء بعض أعضائها من «القيمة المضافة» اقتصاد
الأربعاء 19 أكتوبر 2016 04:50 مساءً - عضو بـ«الصيادلة»: «هيئة الدواء» تتبع مجلس الوزراء وستصنع طفرة في صناعة الأدوية

قال عضو مجلس نقابة الصيادلة، الدكتور جورج عطا الله، إن وفد النقابة اتفق في لقائه مع نائب وزير المالية عمرو المنير، أمس على إعفاء الصيادلة الذين يقل حجم مبيعاتهم عن 500 ألف جنيه سنوياً من ضريبة القيمة المضافة.

وتابع عطا الله في تصريحات لـ"الشروق"، إن النقابة اتفقت على أن يكون تطبيق الضريبة للصيادلة الذين تتعدى مبيعاتهم 500 ألف جنيه، على المستلزمات الطبية والمكملات الغذائية من المنبع.

من جهة أخرى، قال جورج عطا الله، إن مشروع "الهيئة المصرية للدواء" الذي وافق البرلمان على مناقشته، ينص على استقلال الهيئة عن وتبعيتها مباشرة لمجلس الوزراء.

واضاف، أن الهيئة ستختص بكل الأمور التي تتعلق بالدواء في مصر، أهمها الاستيراد والتصدير ومنح التراخيص وتسجيل الأدوية، وتسعيرها، والرقابة عليها ومتابعة صرفها في الأسواق، مضيفاً أنها ستكون معنية بوضع استراتيجية الدواء وصياغة خطط على المدى القصير والطويل لتطوير الصناعة.

وقال عضو المجلس إن مشروع القانون ينص على أن تتبع الهيئة صيدلي، ويتكون مجلس إدارتها من خبراء صناعة الأدوية وممثلين من غرفة صناعة الأدوية وعمداء كليات الصيدلة في مصر، مشيراً إلى أنها ستصنع طفرة في صناعة الأدوية عقب إنشائها.

وأضاف أن تأخرت في إرسال المشروع للبرلمان لأنها كانت مستفيدة من إشرافها على صناعة الأدوية في مصر؛ إذ تدخل الأموال إلى خزينتها، أما ما سيعود على الهيئة من أموال سيدخل خزينة الدولة ككل.

وأكد: "في كل دول العالم حدثت طفرة في صناعة الأدوية بعدما تم الانفصال بين وصناعة الدواء، وأصبح للهيئة السلطة التنفيذية في كل مايتعلق به".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد