«الري» تجهِّز المخرات لاستقبال سيول الشتاء اقتصاد

«الري» تجهِّز المخرات لاستقبال سيول الشتاء اقتصاد
«الري» تجهِّز المخرات لاستقبال سيول الشتاء اقتصاد

الجمعة 21 أكتوبر 2016 01:30 مساءً أنهت وزارة الموارد المائية والري استعداداتها للتعامل مع أي سيول متوقَّع أن تتعرض لها البلاد خلال فصل الشتاء، في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها مصر مؤخرًا.

وقال رئيس قطاع الري، هاني دعبس، إن القطاع انتهى من تطهير وتجهيز 188 مخر سيل في محافظات الصعيد ومدن القناة، وتم إعداد تقرير مصوَّر بما تم إنجازه، وتقديمه إلى الوزير محمد عبد العاطي.

وأضاف دعبس، لـ«الشروق»، اليوم الجمعة، أن مراكز الطوارئ المنتشرة بالمحافظات جاهزة هي الأخرى للتعامل مع أي حالات تتعرض لها البلاد.

من جانبه، قال رئيس قطاع المياه الجوفيَّة، سامح صقر، إن القطاع انتهى من تجهيز الأعمال الصناعية في سيناء والبحر الأحمر لمواجهة السيول، من مخرات وسدود إعاقة وبحيرات تخزين، بإزالة أية تعديات واقعة عليها.

وأضاف صقر، لـ«الشروق»، أن وزارة الموارد المائية والري أقامت معوِّقات صناعية للسيول في سيناء والبحر الأحمر، بما يزد عن 400 مليون جنيه خلال السنوات القليلة الماضية؛ جعلت شرم الشيخ وطابا محميتين من مخاطر السيول الضعيفة والمتوسطة.

وأوضح أن ما تعرضت له محافظتا الإسكندرية والبحيرة الشتاء الماضي، ليس سيولًا وإنما أمطارًا غزيرة؛ في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها مصر والعالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى