بالفيديو.. «راشد»: لا بد من استغلال الأحداث السياحية في مصر اقتصاد

بالفيديو.. «راشد»: لا بد من استغلال الأحداث السياحية في مصر اقتصاد
بالفيديو.. «راشد»: لا بد من استغلال الأحداث السياحية في مصر اقتصاد

السبت 22 أكتوبر 2016 02:40 مساءً قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن مصر في بداية طريق استعادة حركة النشاط السياحي، مشددًا على ضرورة استغلال الأحداث السياحية والثقافية بشكل جيد؛ لبث رسائل طمأنينة للسياح حول العالم.

وأضاف «راشد»، خلال مقابلة مع «غرفة أخبار» فضائية «سي بي سي إكسترا»، على هامش الاحتفال بتعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل، اليوم السبت، أن مشاركة السياح من كل أنحاء العالم في هذه الاحتفالية بهذا الحدث الذي لا يوجد مثله في العالم دليل بأن مصر آمنة، مؤكدًا «مصر هى بدء التاريخ، والحضارة، وحركة السياحة في العالم».

وأشار إلى تمتع مصر خلال هذه الفترة بعدد من الأحداث الثقافية مثل حفل مغني البوب الأمريكي، مايكل بولتون، في 21 أكتوبر، بأرض المعارض برعاية «الشروق»، والاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس، ما يدل على عودة السياحة بخير إلى مصر.

وأوضح أن السياحة المصرية تقدم حوافز جيدة للسياح لا تقارن على مستوى العالم، متابعًا: «المنتج السياحي الذي نقدمه يجعلنا في مركز متقدم على مستوى السياحة في العالم».

وكان معبد أبو سمبل، شهد فجر اليوم السبت، ظاهرة تعامد الشمس على الملك رمسيس الثانى بمعبد أبوسمبل وهى الظاهرة الفريدة التى تتكرر مرتين كل عام يومى 22 أكتوبر و22 فبراير، بمشاركة كل من يحيى راشد وزير السياحة، والدكتور خالد العنانى وزير الأثار، وحلمى النمنم وزير الثقافة، واللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، وهشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، بالاضافة إلى مئات السياح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى