وزير التموين: أرصدة السكر في مصر آمنة وتكفى حتى فبراير اقتصاد

وزير التموين: أرصدة السكر في مصر آمنة وتكفى حتى فبراير اقتصاد
وزير التموين: أرصدة السكر في مصر آمنة وتكفى حتى فبراير اقتصاد

الأحد 23 أكتوبر 2016 02:10 مساءً قال اللواء محمد مصيلحي الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تعمل على تنفيذ مخطط يسعى لتوفير احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية وفقا لمخطط الحكومة يكفي لمدة ستة أشهر، مشيرا إلى أن الأيام الماضية شهدت التعاقد على 120 ألف طن قمح من روسيا.

وأعلن مصيحلي، اليوم، عن تعاقد وزارة التموين على 75 ألف طن أرز أبيض من الهند، سوف تصل مصر الشهر المقبل، لتضخ بالأسواق إلى جانب الكميات التي وصلت الموانئ المصرية، لافتا إلى أن الوزارة وضعت خطة لتدبير 500 ألف طن أرز أخرى.

وفيما يتعلق بالسكر، أكد مصيلحي، أن الوزارة مستمرة في ضخ السكر عبر سياراتها المتنقلة بالشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظات ضمن خطة طرح 50 ألف طن سكر بالأسواق، بالإضافة إلى تلبية احتياجات المواطن من تلك السلعة على بطاقات التموين والتي تصل مستويات الضخ لها شهريا إلى 120 ألف طن شهريا.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعاقدت خلال الأيام الماضية على استيراد 134300 ألف طن سكر ستكون جاهزة للضخ خلال الشهر المقبل، بالإضافة إلى 500 ألف طن أخرى تم التعاقد عليها مؤخرا.

من جانبها، قالت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنها قامت بضخ 178 ألف طن سكر منذ بداية الشهر الجاري، حتى الآن بفارق نقاط الخبز والسلع التموينية والقوافل المتحركة وفروع التجزئة والشركات الصناعية والسلاسل التجارية ومنافذ التعبيئة والمحافظات.

وأشارت الشركة إلى أنها في الآونة الأخيرة زادت من كميات ضخ السكر إلى ما يقارب 9 آلاف طن يوميا، بدلا من 4 آلاف طن لتلبية احتياجات المواطن من السكر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى