مصر تشتري 13 قطارا جديدا للمترو بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي اقتصاد

مصر تشتري 13 قطارا جديدا للمترو بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي اقتصاد
مصر تشتري 13 قطارا جديدا للمترو بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي اقتصاد

الأحد 23 أكتوبر 2016 03:20 مساءً - 75 مليون يورو تكلفة القطارات وستضيف 104 عربة لخط المرج - حلوان

وقعت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مع داريو اسكانابيكو، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، بحضور شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وجلال السعيد، وزير النقل، مشروع شراء 13 قطارا للخط الثاني لمترو الأنفاق بتمويل قدره 75 مليون يورو.

"المشروع سيضيف 104 عربة قطار إلى الخط الثاني للمترو (المرج- حلوان) ويهدف إلى توفير وسائل نقل حضرية أكثر استدامة بالإضافة إلى تخفيف التغيرات المناخية وتقليل نسب التلوث من خلال الاعتماد على وسائل نقل صديقة للبيئة"، قالت نصر في بيان صحفي، اليوم.

من جهة أخرى، وقع أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، مع نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى، ومنير فروزى، الرئيس الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية للشراكة بين القطاعين العام والخاص، على اتفاق الدعم الفني الخاص بمشروع " تطوير ميناء سفاجا التعديني" المقرر تنفيذه بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ووفقا للبيان، يعد بنك الاستثمار الأوروبي أحد الشركاء الاستراتيجيين لمصر في التنمية، وبلغت استثماراته في مصر حتى الآن 7.7 مليار يورو ساهمت في تمويل العديد من المشروعات في عدد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة إلى الحكومة المصرية مثل، الطاقة المتجددة، والنقل، والصرف صحي، ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير خطوط ائتمان لبنوك محلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى