«راشد» يتابع الاسعدادات النهائية لـ«مؤتمر سياحة المدن» بالأقصر اقتصاد

«راشد» يتابع الاسعدادات النهائية لـ«مؤتمر سياحة المدن» بالأقصر اقتصاد
«راشد» يتابع الاسعدادات النهائية لـ«مؤتمر سياحة المدن» بالأقصر اقتصاد

الأحد 23 أكتوبر 2016 07:10 مساءً يتابع يحى راشد وزير السياحة الاستعدادات النهائية لفعاليات الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والمقرر إقامتها خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 1 نوفمبر المقبل في مدينة الأقصر وذلك دعماً لقرار المنظمة باختيار الأقصر كعاصمة السياحة العالمية لعام 2016 .

كان وزير السياحة، وصل لمدينة الأقصر الأحد، مستقلا القطار من مدينة أسوان بعد أن شهد أمس ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمعبد أبوسمبل.

تستضيف مدينة الأقصر القمة العالمية الخامسة لمؤتمر منظمة السياحة العالمية،لـ«سياحة المدن»، بحضور ممثلين من 50 دولة وعدد من الوزراء بالاضافة إلى 500 ضيف مشارك، حيث سيتخلل المؤتمر عدة ورش عمل لتبادل الخبرات في مجال السياحة وسبل دعم وتطوير السياحة بالأقصر.

ومن المقرر أن يعقد وزير السياحة اجتماعا مع محمد بدر محافظ الأقصر، وممثلى لجنة السياحة والتسويق بغرفة الشركات السياحية بالأقصر وذلك ضمن الزيارة التى يقوم بها الوزير حاليا.

وأكد وزير السياحة فى تصريحات صحفية، أن تلك الاجتماعات لن تكون الأخيرة حتى انطلاق مؤتمر سياحة المدن، وسيتم عمل عدة زيارات بصفة دورية لمحافظة الأقصر للوقوف على كل تلك الأمور على أرض الواقع وللتأكيد على أن السياحة المصرية ومحافظة الأقصر مستعدون تماماً وقادرون على إنجاح هذا المؤتمر العالمى بصورة تليق بمصر أمام العالم أجمع.

وأشار راشد إلى أنه تجرى استعدادات مكثفة بشكل أكبر وأضخم لنجاح هذا الحدث الكبير، حيث يضم مؤتمرين الأول عبارة عن مؤتمر لمنظمة السياحة العالمية لوزراء السياحة من مختلف دول العالم، والثانى مؤتمر خاص بالعواصم والمدن السياحية ويضم ما يقرب من 350 لـ400 رئيس مدينة وعمدة ومحافظ من مختلف دول العالم.

وأوضح راشد ستكون الفعاليات بمثابة تجمع دولى وتبادل سياحى وثقافى كبير للغاية، ونقوم حالياً بدراسة كل مقومات إنجاح هذين المؤتمرين، وسنؤكد لهم أن اختيار الأقصر عاصمة السياحة العالمية 2016 وعاصمة الثقافة العربية 2017 لم يأتى من فراغ، ولابد وأن تكون الأقصر هى مقر منظمة السياحة العالمية أو يتم عمل فرع لها بالأقصر لكونها تضم أكثر من ثلث آثار العالم.

وكان وزير السياحة، زار الأقصر عدة مرات خلال الأيام الماضية وعقد اجتماعات مغلقة مع الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وقيادات لجنة السياحة وغرفة شركات السياحة، وكذلك عدد من أعضاء مجلس النواب ورؤساء المدن بحث خلالها كافة أوجه استعدادات المحافظة للأعمال التحضيرية للقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن المزمع إقامته بداية الشهر المقبل بالأقصر وسبل إنجاح أعمال استضافة الجلسة 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى