رئيس الوزراء: لا عودة للتسعيرة الجبرية.. وندرس التحول للدعم النقدي اقتصاد

رئيس الوزراء: لا عودة للتسعيرة الجبرية.. وندرس التحول للدعم النقدي اقتصاد
رئيس الوزراء: لا عودة للتسعيرة الجبرية.. وندرس التحول للدعم النقدي اقتصاد

الاثنين 24 أكتوبر 2016 09:50 مساءً اجتمع شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء مساء الاثنين، مع عدد من ممثلي قطاعات مجتمع الأعمال، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، لتقريب وجهات النظر بين عمل الحكومة والقطاع الخاص.

وأكد إسماعيل خلال اللقاء على الإجراءات التي ستقوم بها الحكومة لتحقيق الاستقرار بالسوق المصري وتهيئة المناخ الجاذب للمزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، والعمل على تقديم التيسيرات الممكنة للمستثمرين وتذليل كافة المعوقات.

وأشاد بالمبادرات الإيجابية التي يطرحها القطاع الخاص لمساندة جهود الدولة، لاسيما في توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

وتحدث إسماعيل عن إجراءات إعداد قانون الاستثمار الجديد مع وضع آليات واضحة للتيسير على المستثمرين في مقدمتها تبسيط الإجراءات والتراخيص، مشيراً إلى أنه لا عودة للتسعيرة الجبرية على السلع والخدمات، كما أن هناك توجها يتم دراسته حالياً للتحول للدعم النقدي.

وأضاف أن الدولة ستقوم بتوفير الأراضي اللازمة لإقامة المناطق اللوجستية في عدد من المحافظات لإحداث طفرة في حركة التجارة الداخلية، وضمان وصول السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، مشيراً أن المنتج المحلي أمامه فرصة جيدة للمنافسة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى