«العاصي»: المؤتمر الوطني للشباب بشرم الشيخ رسالة أمان وسلام للعالم ودعما للسياحة اقتصاد

«العاصي»: المؤتمر الوطني للشباب بشرم الشيخ رسالة أمان وسلام للعالم ودعما للسياحة اقتصاد
«العاصي»: المؤتمر الوطني للشباب بشرم الشيخ رسالة أمان وسلام للعالم ودعما للسياحة اقتصاد
الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 03:00 مساءً قال السيد العاصي عضو الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية، إن المؤتمر الوطني الأول للشباب المقام بالمركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبمشاركة نحو 3 آلاف شاب ومجموعة كبيرة من كبار المسئولين ورجال الدولة والصحفيين والاعلاميين والمشاهير، يعتبر رسالة أمان وسلام للعالم، ودعمًا للسياحة المصرية.

وأكد «العاصي» في تصريحات صحفية، أن من أهم الفعاليات في هذا المؤتمر، هو تنظيم ماراثون للسلام يشارك فيه الشباب، ليقدم رسالة أن الشباب عازمون على السير بقوة الإرادة مهما كانت المصاعب، كما أنه يعد رسالة سلام من شباب مصر للعالم أجمع ومواجهة المتاعب الاقتصادية والعزم على مواصلة الطريق نحو عودة الإقتصاد المصري، وبالتأكيد عودة السياحة المصرية.

وأوضح عضو الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية، أن شرم الشيخ عانت الفترة الماضية من انخفاض الاشغالات بالفنادق عقب سقوط الطائرة الروسية وسط جبال سيناء؛ مما أدى إلى التوجه إلى السياحة العربية، والذى أدى بدوره إلى ارتفاع أعداد السياح القادمين من دول الخليج إلى مصر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي بنحو 17%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأكد «العاصي»، أن السعودية تصدرت قائمة الدول المصدرة للسياحة العربية إلى مصر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، ويليها الكويت في المرتبة الثانية، ثم الإمارات والبحرين، ثم قطر وعمان.

وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ استقبلت أول رحلة طيران مباشر قادمة من مدينة فرانكفورت الألمانية وعلى متنها نحو 170 سائحًا ألمانيًا خلال الشهر الحالي، متوقعًا أن تشهد شرم الشيخ موسمًا سياحيًا قويًا الشتاء المقبل، منوها بوجود رحلتين أسبوعيًا في فصل الشتاء المقبل، وبأن تعداد السائحين القادمين من ألمانيا أصبح يتصدر قائمة السائحين الأوروبيين من كل دول العالم خلال هذا العام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى