رئيس «دعم مصر»: لا يجب أن يكون هناك سعران للعملة اقتصاد

رئيس «دعم مصر»: لا يجب أن يكون هناك سعران للعملة اقتصاد
رئيس «دعم مصر»: لا يجب أن يكون هناك سعران للعملة اقتصاد

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 12:50 صباحاً قال النائب البرلماني محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن طلبات سحب الثقة من الحكومة، التي وقع عليها عدد من النواب اليوم، لم تكن منطقية، خاصة وأن البرلمان في بداية دور انعقاد جديد.

وأعرب «السويدي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الاثنين، عن رغبته في أن تتخذ الحكومة عددًا من الإجراءات والقرارات الاقتصادية الهامة، على رأسها تحويل الدعم العيني إلى نقدي، والقضاء على ظاهرة وجود سعرين للدولار في السوق المصرية، متابعًا: «سعر الصرف يؤرق المواطن والمستثمر، فلا يجب أن يكون هناك سوق موازٍ وسعران للعملة».

وطالب بأن تشكل وزارة المالية لجنة متخصصة تعمل على تحديد سعر الصرف في السوق الموازية، مؤكدًا أن هذا الأمر له نتائج إيجابية على الاقتصاد المصري، من جذب الاستثمار، وتنشيط الصناعات المحلية الوطنية، وتمكينها من منافسة الصادرات الأجنبية.


واختتم حديثه، قائلًا: «البعض لا يرغب في تنفيذ الإصلاح الاقتصادي..وسنتشارك جميعا في القرارات الإصلاحية وحماية حقوق الشعب».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى