أخبار عاجلة

وزير الإسكان: مد خدمات الصرف الصحي للقرى على قمة أولويات اقتصاد

وزير الإسكان: مد خدمات الصرف الصحي للقرى على قمة أولويات اقتصاد
وزير الإسكان: مد خدمات الصرف الصحي للقرى على قمة أولويات الحكومة اقتصاد

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 11:30 صباحاً استقبل الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، اليوم الثلاثاء، بعثة التقييم المستقلة التابعة للبنك الدولي لمناقشة الأمور المتعلقة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، والرؤية المستقبلية للقطاع، وتقييم المشروعات التي يشارك بها البنك الدولي في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

وقال مدبولي، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة أولويات الوزارة فيما يتعلق بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي خلال الفترة القادمة، مؤكداً أن مد خدمات الصرف الصحي للقرى المصرية يأتي على قمة أولويات ، نظراً لما لذلك من تأثير إيجابي على كافة النواحي الأخرى المتعلقة بحياة المواطن المصري، مثل التأثير على الصحة، والتأثير على جودة المجاري المائية، والحفاظ على الموارد المائية للدولة.

وشدد مدبولي، على أهمية المُضي قدماً وإنجاز جميع المشروعات التي يجري العمل بها في القطاع، موضحاً أن تحقيق هذا الهدف كان أحد الدوافع لإنشاء وحدة إدارة المشروعات (PMU) بوزارة الإسكان، لتكون بمثابة الجسر الرابط بين الهيئات والجهات والمؤسسات والشركات المختلفة العاملة في القطاع.

وقال الدكتور سيد إسماعيل مستشار وزير الإسكان للمرافق، إن بعثة التقييم المستقلة للبنك الدولي سيستمر عملها في مصر 10 أيام، تعقد خلالها العديد من الاجتماعات مع جميع الأجهزة التنفيذية والمؤسسات التابعة لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي التابع لوزارة الإسكان.

وأوضح إسماعيل، أن دور البعثة المستقلة هو تقييم أداء البنك الدولي، وكذا أداء المسئولين عن مشروع صرف صحي القرى المشارك فيه البنك، مشيراً إلى أن مسئولي البعثة أكدوا إعجابهم بقرار إنشاء وحدة إدارة المشروعات، ودورها في تطوير القطاع، مع ضرورة استدامة عملها، وعدم ربطها بهذا المشروع.

وأضاف، أنه تم خلال الاجتماع التأكيد على قيام شركات مياه الشرب والصرف الصحي بمختلف المحافظات بتحمل مسئولياتها فيما يتعلق بالتشغيل والصيانة، وكذلك تنفيذ بعض المشروعات التي تتناسب مع قدرة هذه الشركات، لتلبية احتياجات المواطنين بكافة المحافظات على الصعيد اللامركزي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد