وزير النقل يستعرض مشروعات السكك الحديدية بمجلس النواب اقتصاد

وزير النقل يستعرض مشروعات السكك الحديدية بمجلس النواب اقتصاد
وزير النقل يستعرض مشروعات السكك الحديدية بمجلس النواب اقتصاد

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 08:00 مساءً استعرض وزير النقل الدكتور جلال سعيد، اليوم، مع أعضاء لجنة النقل بمجلس النواب أنشطة الوزارة والموقف الحالي لهيئة السكك الحديدية.

وقدم وزير النقل شرحا لمجمل ما يتم تنفيذه حاليًا من مشروعات كبرى وقومية في مجالات النقل المختلفة، وأكد أن هناك جهودًا تبذل من كافة العاملين في الوزارة وجهاتها التابعة لإنجاز هذه المشروعات ذات التكلفة العالية والأثر الاقتصادي الهام.

كما استعرض وزير النقل نتائج دراسة الأوضاع في هيئة السكك الحديدية وما يتم تنفيذه من مشروعات لتطوير الأسطول من عربات وجرارات وكذا مشروعات تطوير المحطات والمزلقانات ومشروعات كهربة نظم الإشارات وما تحققه من ارتفاع في كفاءة عمليات التشغيل بهدف رفع مستوي الخدمة.

وتطرق الوزير للوضع المالي للسكك الحديدية وما تتحمله موازنتها من مديونيات بجانب زيادة الالتزامات السنوية المتمثلة في الأجور والوقود وقطع الغيار، وأن هذا الأمر محل دراسة متعمقة تعكف الوزارة حاليًا على تحديد بدائل الحلول لعرضها على مجلس الوزراء ومناقشتها في لجنة النقل في مجلس النواب بعد ذلك.

كما استمع وزير النقل إلى النواب أعضاء اللجنة والحضور بشأن رؤيتهم حول ما تقوم به الوزارة في مجال تطوير السكك الحديدية حيث طالب النواب بأهمية مراجعة خطة التطوير مع اللجنة وأهمية استثمار أراضي الهيئة واستعداد اللجنة لدعم جهود الوزارة في تطوير هذا المرفق الحيوي الهام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى