أخبار عاجلة

«فودافون» تبدأ تجارب تشغيل الجيل الرابع اقتصاد

«فودافون» تبدأ تجارب تشغيل الجيل الرابع اقتصاد
«فودافون» تبدأ تجارب تشغيل الجيل الرابع اقتصاد

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 09:40 مساءً قال ستيفانو جوستاوت الرئيس التنفيذي لشركة فودافون، إن شركته بدأت بالفعل تجاربها لتقديم خدمات الجيل الرابع للعملاء، متوقعا أن يتم الإعلان الرسمي عن إطلاق الخدمة قريبا.

وأشار إلى أن فودافون تعمل على تجارب هذا الجيل منذ ثلاث سنوات، و"نتطلع نكون الأفضل عند تقديم خدمات الجيل الرابع للجمهور".

وأكد جوستاوت أن بنود الاتفاق الأخير الذي تم بين شركته والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للحصول على رخصة الجيل الرابع في أكتوبر الماضي، وفرت شروطا أفضل من حيث المبالغ المطلوبة والترددات المتاحة عن الاتفاق الذي رفضته الشركة في أغسطس الماضي، حيث وفر 150 مليون جنيه عما كانت ستدفعه الشركة وفقا للمسودة الأولى، بالإضافة إلى ترددات أفضل.

كانت فودافون قد أبرمت اتفاقا منذ أسبوعين للحصول على الجيل الرابع.

وحصلت على ترددات حجمها 5 ميجاهرتز، مقابل 335 مليون دولار، ترخيص خدمات الهاتف الثابت الافتراضي مقابل 11.262 مليون دولار، وبخسب الرئيس التنفيذي قامت الشركة بسداد جزء من المبلغ "سددنا الحصة المطلوبة بالعملة المصرية، فيما لدينا فرصة حى 14 نوفمبر لسداد باقي قيمة الرخصة المطلوب سدادها بالدولار".

ولم تقرر الشركة بعد بشأن الحصول على رخصة البوابة الدولية، وقالت إنه أمامها شهرين لتحديد مدى جدوى الحصول عليها في ظل متغيرات السوق.

ورفض الرئيس التنفيذي التعليق حول تخارج الشركة المصرية للاتصالات بخصتها في فودافون بعد خصولها على رخصة الجيل الرابع، مؤكدا أن الأمر يعود إلى الشركة الأم بالاتفاق مع المصرية للاتصالات، للوصول إلى حل يحمي حقوق جميع المساهمين، لافتا إلى أن الشركة تخوض محادثات مع المصرية للاتصالات لتبادل خدمات البنية التحتية والتجوال المحلي، خاصة وأن المصرية ستعتمد على شركات المحمول العاملة في السوق مؤقتا لتشغيل المحمول".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد