أخبار عاجلة

انطلاق أول مهرجان للمأكولات الباكستانية بالقاهرة اقتصاد

انطلاق أول مهرجان للمأكولات الباكستانية بالقاهرة اقتصاد
انطلاق أول مهرجان للمأكولات الباكستانية بالقاهرة اقتصاد

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 09:40 مساءً انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان المأكولات الباكستانية في نسخته الأولى، الذي تنظمه سفارة باكستان بالقاهرة لمدة ثلاثة أيام، وسط إقبال كبير من أبناء الجالية الباكستانية وعدد من المصريين والسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية.

وقال سفير باكستان لدى ، مشتاق علي شاه، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المهرجان يأتي ضمن اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات مع مصر، إذ يعد فرصة جيدة للتأكيد على العلاقات المصرية الباكستانية المتينة والطيبة.

وأضاف أنه "للتعرف على باكستان بشكل أفضل، يجب التعرف على طعامها، ونحن سعداء بعرض ثقافة باكستان النابضة والغنية من خلال هذا المهرجان، حيث يسعى المهرجان لتسليط الضوء على التنوع الغني للمائدة الباكستانية والثقافة والتقاليد الغذائية لدى الشعب الباكستاني من خلال تقديم عروض لفنون الطهي التقليدية".

ونوه السفير بأن المهرجان الباكستاني ينعقد لأول مرة في ، وقد قامت السفارة الباكستانية بدعوة كبار الطهاة لإحدى مجموعة فنادق باكستانية بقيادة الطاهي قمر الإسلام للمشاركة في المهرجان وإعداد المأكولات الباكستانية.

وأوضح الطاهي قمر الإسلام، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه سيقدم خلال المهرجان أكثر من 70 صنف طعام من المطبخ الباكستاني، مشيرًا إلى أن الطعام الباكستاني يختلف كثيرا عن نظيره المصري، إذ يفضل الباكستانيون الطعام الحار المتبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد