أخبار عاجلة
إصابة 11 شخصًا في حريق منزل بكفر الشيخ -
بيان مهم من الأرصاد الجوية -

دعوة خبير دولي لزيارة مصر لإدراجها ضمن خطط مكافحة «سوسة النخيل الحمراء» اقتصاد

دعوة خبير دولي لزيارة مصر لإدراجها ضمن خطط مكافحة «سوسة النخيل الحمراء» اقتصاد
دعوة خبير دولي لزيارة مصر لإدراجها ضمن خطط مكافحة «سوسة النخيل الحمراء» اقتصاد

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 01:10 مساءً قامت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي، بدعوة الخبير الدولي خوسيه رومينو فاليرو، المتخصص في مكافحة «سوسة النخيل الحمراء»، وذلك للوقوف على مستجدات الإصابة بالحشرة الضارة على أرض الواقع بسيوة. ومن المقرر أن يمكث الخبير الدولي عدة أيام عقب إنتهاء المهرجان.

وتم تصنيف سوسة النخيل الحمراء بالعدو الأول للنخيل، وتكتسب آفة سوسة النخيل الحمراء أهميتها بسبب أن أطوار الإصابة الأولية بهذه الآفة يصعب جدا اكتشافها بسهولة، علاوة على ذلك فإن الإصابة بهذا النوع من حفارات أنسجة السيقان غير واضحة، وتعد بمثابة حكمًا بالإعدام للنخيل.

تأتي زيارة الخبير الدولي، بدعوة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي من خلالها قامت جائزة «خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي»، بتنظم مهرجان التمور السنوية؛ ليكون بمثابة مهرجان جوائز وطنية سنوية.

وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، ومحافظة مطروح، وبشراكة كلًا من (منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو»، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو»، نظرا لما لقطاع التمور المصرية من أهمية خاصة في دعم الاقتصاد القومي المصري، وهو الأمر الذي يتبعه الإهتمام بمكافحة الآفات التي تصيب التمور والنخيل بوجه خاص، وذلك عقب إنتهاء فعاليات الدورة الثانية لمهرجان التمور المصرية بواحة سيوة، والتي كانت في الفترة من 27 - 29 أكتوبر 2016.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد