الحكومة تخصص 580 وحدة سكنية للمتضررين من السيول برأس غارب اقتصاد

الحكومة تخصص 580 وحدة سكنية للمتضررين من السيول برأس غارب اقتصاد
الحكومة تخصص 580 وحدة سكنية للمتضررين من السيول برأس غارب اقتصاد

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 03:00 مساءً أكد رئيس الوزراء، شريف اسماعيل، توجه الحكومة والقوات المسلحة، الكامل لسرعة استعادة مدينة رأس غارب لطبيعتها في أسرع وقت، وتقديم كافة صور المساندة لأهالي المدينة وتخفيف المعاناة عنهم، حيث تم تخصيص 580 وحدة سكنية تقوم محافظة البحر الأحمر بتوزيعها بمعرفتها للمنكوبين في المدينة.

وناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء، الإجراءات التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع الشركات التابعة لوزارتي النقل والبترول، من أجل إعادة فتح شوارع المدينة الرئيسية والجانبية ومحيط المنشآت العامة، كما تم التأكيد على النجاح في تشغيل كافة المخابز بالمدينة، واستعادة الكهرباء بنسبة 90%.

وخلال الاجتماع أكد اسماعيل، تفعيل دور غرفة الأزمات والطوارئ بكل محافظة، وذلك في رصد الأحداث الطارئة، والتنسيق بين الجهات المعنية لضمان سرعة التصرف والتعامل معها بشكل فوري واتخاذ القرارات المناسبة في حالات الكوارث، فضلاً عن أهمية التأكد من توافر المعدات والمهمات اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة، مع إعداد برامج لتدريب العاملين ورفع كفاءتهم في مواجهة الظروف غير الطبيعية، مشيراً إلى أن ذلك سيتم مناقشته تفصيلاً خلال اجتماع مجلس المحافظين الأسبوع المقبل.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة نتائج مؤتمر الشباب الأول الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ، لافتا إلى أن أجندة اجتماعات مجلس الوزراء الأسبوعية ستتضمن بندأً ثابتاً لمتابعة التكليفات الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في ختام أعمال المؤتمر، بما يهدف إلى سرعة تفعيلها وبخاصة فيما يتعلق بتنفيذ استراتيجية وطنية لتطوير التعليم، والانتهاء من التشريعات المنظمة للمؤسسات الإعلامية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى