أخبار عاجلة

فيديو.. وزيرة الاستثمار: المشروعات الصغيرة هي «العمود الفقري» للاقتصاد الناجح اقتصاد

فيديو.. وزيرة الاستثمار: المشروعات الصغيرة هي «العمود الفقري» للاقتصاد الناجح اقتصاد
فيديو.. وزيرة الاستثمار: المشروعات الصغيرة هي «العمود الفقري» للاقتصاد الناجح اقتصاد
الأربعاء 2 نوفمبر 2016 05:20 مساءً قالت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل العمود الفقري للاقتصاديات الناجحة في أي دولة بالعالم.

وأضافت "خورشيد" خلال كلمتها بفعاليات المؤتمر العربي الإفريقي للمنتجات الصناعية لسيدات الأعمال، الأربعاء، أن المؤتمر يهدف إلى تطوير مهارات المرأة وتمكينها اقتصاديًا وتطوير قدراتها في إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة ناجحة، ما يساعد في تعزيز آفاق التعاون بين سيدات الأعمال العربيات والإفريقيات وخلق شراكات واعدة بينهن.

وأكدت على ضرورة تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين سيدات الأعمال في كافة المجالات، قائلة: "نعترف أن مشاركة المرأة في اقتصاديات الدول العربية والإفريقية لا تتناسب مع تطلعاتنا حتى الآن، ما يتطلب اقتراح تشريعات لازمة لدعم دور المرأة في هذا القطاع المهم وتسهل لها أي عقبات يمكن أن تواجهها".

وكشفت أنه لأول مرة منذ عام 2010 يتحسن مركز مصر في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2017 والذي تصدره مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، حيث تقدمت مصر 9 مراكز لتصبح في المرتبة 122، مقارنة بالمرتبة 131 في العام الماضي.

وتابعت: "تسعى وزارة الاستثمار جاهدة أن يكون لمصر سياسة استثمارية واضحة تعتمد على التحفيز والتشريع بما يسهم في جذب الاستثمارات التنموية، وصولا لتحسين حياة المواطن المصري وخلق آلاف من فرص العمل طبقًا لأولويات خطة الدول للتنمية الاقتصادية".

وأكدت أن الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للاستثمار والذي انعقد، أمس الثلاثاء، برئاسة الرئيس عبد الفتاح ، اتخذ قرارات مهمة في سبيل دفع عجلة الاستثمارات وتهيئة مناخ جيد لها، مشيرة إلى عمل بروح الفريق الواحد لتحقيق هدف واحد وهو أن تصبح مصر في الصدارة وتذليل كافة العقبات أمام رجال الأعمال المصريين والأجانب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإحصاء: 0.3% تراجعا في المساحة المحصولية خلال 2014-2015 اقتصاد
التالى فيديو.. «الزراعة»: الاتهامات الموجهة لـ«البنا» كيدية.. ومستعدون لاستجواب «النواب» اقتصاد